الرئيسية » الأخبار » الجوية الجزائرية تشرع في بيع تذاكر الرحلات نحو مطار أورلي بفرنسا

الجوية الجزائرية تشرع في بيع تذاكر الرحلات نحو مطار أورلي بفرنسا

استثناء الرحلات الجوية التجارية من استئناف النقل الجوي

أعلنت الجوية الجزائرية صباح اليوم الخميس، انطلاقها في بيع تذاكر الرحلات الجوية نحو مطار أورلي بفرنسا.

وكشفت الجوية الجزائرية في بيان نشر عبر صفحتها على موقع فيسبوك، إن التذاكر ستكون خاصة بالمواطنين المقيمين حاملي تأشيرة من نوع “د” لمنطقة شنغن.

ونبّهت الشركة، إلى أن الإجراء يمسّ المسافرين الذين يستوفون شروط الدخول إلى فرنسا فقط، مؤكدة أن التذاكر تخص رحلات أيام 4 و6 و8 ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر أن الوزارة الأولى رفعت الإثنين الماضي التجميد عن الرحلات الداخلية ابتداء من 6 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة الأولى أن الإجراء يخص في المرحلة الأولى ولايات الجنوب، و50 بالمائة من ولايات الشمال.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن استئناف الرحلات الداخلية والدولية للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه العديد من المدن الداخلية والعواصم العالمية.

وستكون الرحلات الخارجية خاصة فقط بالمسجلين في قوائم القنصليات الجزائرية وبموافقة وزارة الداخلية والجماعات المحلية، من وإلى فرنسا ودبي وإسبانيا واسطنبول ومصر ومونتريال الكندية شرط حصول المسافرين على الترخيصات اللازمة.

وبلغت خسائر الجوية الجزائر بسبب جائحة كورونا أكثر من 900 مليون دولار عن كل كيلومتر، خلال مرحلة تعليق نشاط النقل الجوي، حسب إحصائيات الجمعية الإفريقية لشركات الطيران.

وأوضحت الجمعية، أن شركات الطيران الإفريقية، تكبدت خسائر فادحة جراء فيروس كورونا، قدرتها بـ 8.1 مليار دولار، منذ تعليق الرحلات الجوية.

واعتبر المصدر ذاته أن عام 2020 كان صعبا للغاية على شركات الطيران الإفريقية، موضحة أنه فيما كانت مداخيل الشركات تقدر بـ 6.7 مليار دولار في 2019، لن تتجاوز سقف 1.7 مليار دولار في 2020، متوقعة استئناف النشاط في الثلاثي الثالث من السنة الجارية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.