الرئيسية » الأخبار » الجوية الجزائرية تكشف عن عدد العالقين بالخارج وإستراتيجية إجلائهم

الجوية الجزائرية تكشف عن عدد العالقين بالخارج وإستراتيجية إجلائهم

برمجة 31 رحلة يوميا بسعة 2800 مقعد عبر جميع المطارات الداخلية

كشفت رئيسة القسم التجاري بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، سهام جوباير عن توفير 2800 مقعد لـ 31 رحلة من الشبكة داخلية، منها 1100 مقعد لـ 14 رحلة شمال- شمال و16 رحلة يوميا بسعة 1700 مقعد لرحلات شمال – جنوب.

وفي تصريح لها، اليوم الأحد، بالإذاعة الوطنية، أوضحت جوباير أن عملية بيع التذاكر تتم بصفة عادية عبر مختلف الوكالات التجارية التابعة للخطوط الجوية الجزائرية، معلنة أنه على الموطنين الراغبين في اقتناء التذاكر يمكنهم الولوج إلى موقع الشركة أو تطبيق الهاتف النقال لاقتنائها عن طريق الدفع الإلكتروني.

البرتوكول الصحي

وأوضحت رئيسة القسم التجاري بشركة الخطوط الجوية الجزائرية أن استئناف الرحلات الداخلية يتم وفق البروتوكول الصحي  الذي اعتمدته وزارة النقل والطيران المدني بالتنسيق مع الهيئات الصحية الوطنية والعالمية،

وأكدت المتحدثة ذاتها أن البروتوكول المعتمد يتعلق  بتعقيم الطائرات والخدمات المقدمة للزبون داخل الطائرة قبل الرحلة وخلال عملية التسجيل وعلى مستوى الوكالات من أجل ضمان صحة وسلامة المسافرين.

وأضافت سهام جوباير أن طائرات الجوية الجزائري سيتم تعقيمها يوميا وبصفة دورية خلال كل رحلة، داعية المسافرين لاحترام تعليمات البروتوكول الصحي من خلال استعمال الكمامة والوصول مبكرا إلى المطار لتفادي الازدحام.

5 آلاف عالق بالخارج

كشفت رئيسة القسم التجاري بشركة الخطوط الجوية الجزائرية عن وجود حوالي 5 ألاف مواطن جزائري مسجل في القوائم العالقين في خارج الوطن، موضحة أن هذا العدد ليس نهائي مرشح للارتفاع لأن التسجيل على مستوى القنصليات يبقي مفتوحا، بعد أن أجلت الجزائر أزيد من 32 ألف مواطن.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن الخطوط الجوية الجزائرية ستوفر السعة اللازمة لإجلاء كل المواطنين العالقين.

ونفت رئيسة القسم التجاري بشركة الخطوط الجوية الجزائرية الأخبار التي تم تدولها في فترة الاخيرة حول تعديل في أسعار التذاكر، مؤكدة الاحتفاظ بكل التخفيضات التي كانت متاحة من قبل.

كما أكدت جوباير أن المعنيين بعمليات الاجلاء هم حصرا المسجلون في القنصليات وحاملي شهادة “PCR” بالإضافة إلى تذكرة مؤكدة قبل الرحلة.

أما في حديثها عن الخسائر الشركة فأكدت أنها تقدر بـ 38 مليار دينار ، بسبب تراجع عدد المسافرين خلال سنة 2019، حيث كان لها 7 ملايين مسافر والذي تراجع إلى حدود مليون ونصف هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.