الرئيسية » رياضة » الجيدو الجزائري يحصد ميداليات في فعاليات البطولة الإفريقية

الجيدو الجزائري يحصد ميداليات في فعاليات البطولة الإفريقية

الجيدو الجزائري يحصد ميداليات في فعاليات البطولة الإفريقية

تمكن مصارعو الجيدو الجزائري من حصد ميداليات، ضمن فعاليات البطولة الإفريقية المقامة حاليا بالعاصمة السنغالية داكار، من الـ20 إلى الـ23 ماي 2021.

وافتك أبطال الجزائر في رياضة الجيدو ثلاث ميداليات، في فعاليات اليوم الأول من البطولة الإفريقية، كانت واحدة منها فضية بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين.

وتمكن المصارع الجزائري وائل الزين من التتويج بالميدالية الفضية، في وزن أقل من 66 كلغ، بعدما خسر نزال النهائي، أمام خصمه المصري أحمد عبد الرحمن.

وتُوج المصارع محمد رباحي ميدالية برونزية، رفع بها رصيد جيدو الجزائري ضمن البطولة الإفريقية للرياضة ذاتها، في وزن أقل من 60 كلغ.

وأضافت المصارعة أمينة بلقاضي ميدالية برونزية ثانية، وثالثة في مجموع ميداليات الجزائر، بعدما حلت في المركز الثالث في وزن من 57 كلغ.

وستشهد نزالات البطولة الإفريقية لرياضة الجيدو، اليوم الجمعة 21 ماي 2021، محاولة كل من المصارع فتحي نورين وهود زرداني في وزن أقل 73 كلغ لدى الرجال، رفع رصيد الجزائر من الميداليات في صنف الرجال.

وستكون كل من أمينة بلقاضي 63 في وزن أقل  كلغ، وسعاد بلكحل 70 في وزن أقل كلغ لدى السيدات، على موعد مع فرصة إضافة ميداليات أخرى إلى رصيد الجيدو الجزائري، في المنافسة القارية ذاتها.

وتشارك الاتحادية الجزائرية لرياضة الجيدو، في فعاليات المنافسة الإفريقية المقامة بداكار السنغالية، بـ18 مصارعا، 09 مصارعين و09 مصارعات.

وتعد رياضة الجيدو في الجزائر واحدة من الاختصاصات الرياضية، التي لطالما هيمنت بلغة الأرقام على القارة الإفريقية، وتميّزت مشاركاتها في البطولات العالمية والألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.