span>الجيش الجزائري الأقوى مغاربيا والثاني إفريقيا أمال زعيون

الجيش الجزائري الأقوى مغاربيا والثاني إفريقيا

صنف موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشؤون العسكرية، الجيش الجزائري ثالث أقوى جيش عربي، بعد نشره للقائمة السنوية لأقوى الجيوش في العالم وفي المنطقة العربية، وهو يعد الأول مغاربيا والثاني في إفريقيا خلال سنة 2023.

على المستوى العالمي، يأتي الجيش الجزائري في المركز الـ 26، حيث ينشر الموقع تصنيفاته حسب معايير محددة كالمعدات الحربية مثل الدبابات والطائرات والغواصات وحاملات الطائرات وعدد الأفراد العاملين في الجيش والأسلحة النووية والانفاق العسكري.

واحتلت مصر المركز الأولى كأقوى جيش عربي حسب ذات المصدر، والمركز الـ 14 على مستوى العالم، تتبعها السعودية في المركز الثاني عربيا، والـ 22 على مستوى العالم.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة كأقوى جيش في العالم، متفوقة على روسيا والصين، التي تأتيان في المركزين الثاني والثالث على التوالي، وتليهما الهند والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وباكستان واليابان وفرنسا وإيطاليا، في قائمة تضم 145 دولة.

على المستوى الإقليمي، صنف موقع “غلوبال فاير باور” العراق في المرتبة 45 عالميا والرابعة عربياً، والإمارات الـ 56 عالميا والـ 5 عربيا، يليها المغرب في الـ 61 عالميا والـ 6 عربيا.

كما احتلت سوريا المرتبة 64 عالميا والـ 7 عربيا، وتونس الـ 73 عالميا والـ 8 عربيا، واليمن الـ 74 عالميا والـ 9 عربيا، واحتل السودان المرتبة 75 عالميا والعاشرة عربيا.

 

شاركنا رأيك