الرئيسية » الأخبار » الجيش الوطني الشعبي يطيح بمجموعات إجرامية ويجهض 27 محاولة هجرة غير شرعية

الجيش الوطني الشعبي يطيح بمجموعات إجرامية ويجهض 27 محاولة هجرة غير شرعية

الجيش الوطني يطيح بمجموعات إجرامية ويجهض 27 محاولة هجرة غير شرعية

أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ24157 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار وتندوف.

بينما أجهض حراس السواحل 27 محاولة هجرة غير شرعية لأشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الجزائر العاصمة ووهران خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 08 جوان 2021.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن مفارز الجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، أوقفت 16 تاجر مخدرات وضبطت 09 قناطير من الكيف المعالج الذي حاولت مجموعات إجرامية إدخاله عبر الحدود مع المغرب.

وذكر البيان ذاته، توقيف 39 تاجر مخدرات وحجز 5.5 كيلوغرام من الكيف المعالج و 28640 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وفقا للمصدر ذاته، بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت 163 شخصا وضبطت مسدسا من نوع كلاشينكوف وبندقية صيد، وكمية من الذخيرة و 23 مركبة و 217 مولدا كهربائيا و 148 مطرقة ضغط و 08 أجهزة للكشف عن المعادن.

وصادرت الجهات ذاتها 1905 كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وتجهيزات تستخدم في عمليات التنقيب غير المشروع.

و بولاية برج بوعريريج أوقفت الجهات الأمنية شخصا بحوزته بندقية صيد وشاحنة محملة بـ440000 خرطوشة فارغة خاصة ببنادق الصيد، يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.