span>الجيش يحبط محاولة إدخال نحو 5 قناطير من المخدرات عبر الحدود المغربية عبد الحميد خميسي

الجيش يحبط محاولة إدخال نحو 5 قناطير من المخدرات عبر الحدود المغربية

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 7عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من 29 سبتمبر إلى 5 أكتوبر الجاري.

وأفاد لوزارة الدفاع الوطني، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت خلال الفترة نفسها، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 4 تجار مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ 4 قناطير و20,5 كيلوغرام من الكيف المعالج.

في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخر وحجز قنطارين و49 كيلوغرام من نفس المادة، وكذا 20620 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت 374 شخصا، وضبطت 10 مركبات و120 مولدا كهربائيا و109 مطارق ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى 16,5 طن من خليط خام الذهب والحجارة، و18,5 طن من المولد الغذائية. وتم توقيف 6 أشخاص وحجز 25 بندقية صيد، و13855 خرطوشة و118952 وحدة من الألعاب النارية و126,3 قنطار من مادة التبغ، بكل من بسكرة والجلفة قسنطينة وتبسة وباتنة وتيارت.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 33647 لترا بكل من أدرار وبرج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 83 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

فيما تم توقيف 95 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان والنعامة وورقلة وإن أمناس وغليزان.

شاركنا رأيك