span>الجيش يلقي القبض على إرهابيين بالشلف أميرة خاتو

الجيش يلقي القبض على إرهابيين بالشلف

كشفت وزارة الدفاع، حصيلتها العملياتية خلال الفترة الممتدة الفترة من 22 إلى 28 ماي الجاري.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، قضت مفرزة، إثر عملية بحث وتمشيط بجبل تمولقة بولاية الشلف، على الإرهابيين، عبد القادر قشقوش، المدعو أبو جعفر، وعبد القادر خلوفي.

واسترجع أفراد الجيش، إثر العملية، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

كما سلم الإرهابي ملوكي سيد عمار، المدعو “عمر” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

في حين تمكن أفراد الجيش من توقيف 06 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار مكافحة آفة المخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 51 تاجر مخدرات، مع إحباط محاولات إدخال 722 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

كما تم ضبط 461356 قرصا مهلوسا.

وعلى صعيد آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 323 شخصا وضبط 32 مركبة و245 مولدا كهربائيا و144 مطرقة ضغط و15 جهاز للكشف عن المعادن.

كما تم توقيف 20 شخصا آخر وضبط بندقية رشاشة من نوع FMPK ، و03 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و04 بنادق صيد و06 مسدسات آلية، وضبط  99128 لتر من الوقود و142 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ126 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، مع توقيف 584 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

شاركنا رأيك