span>الحارس أوكيدجة يتألق أوروبيا وبلماضي يخطط لإعادته لصفوف الخضر محمد لعلامة

الحارس أوكيدجة يتألق أوروبيا وبلماضي يخطط لإعادته لصفوف الخضر

صنع الحارس الجزائري، ألكسندر أوكيدجة الحدث في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتألقه اللافت، والأرقام الاستثنائية التي سجلها مع فريقه ميتز.

وحقق أوكيدجة أرقاما غير مسبوقة خلال المباراة التي جمعت فريقه ميتز، يوم السبت، بنادي لانس ضمن الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

ونجح أوكيدجة في صد 10 تسديدات أمام لانس، 6 منها داخل منطقة الجزاء، ليصبح بذلك أول حارس يُحقق هذا الرقم في الدوريات الخمسة الكبرى.

وأشاد حساب الدوري الفرنسي لكرة القدم على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بإنجاز أوكيدجة باعتباره أول حارس هذا الموسم ينجح في التصدي لهذا العدد من المحاولات في مباراة واحدة.


وكان الحارس الجزائري أعلن اعتزاله اللعب دولياً في قرار مفاجئ، تزامناً مع معسكر المنتخب الجزائري منتصف شهر جوان الماضي.

وذكرت مصادر أن الناخب الوطني جمال بلماضي بدأ يخطط لإعادة ألكسندر أوكيدجة للخضر رغم التألق اللافت لحارس كان الفرنسي، أنتوني ماندريا.

وأشارت تقارير إعلامية أن المدرب جمال بلماضي بعث رسالة لحارسه السابق، يعده فيها بإدراج اسمه ضمن القائمة التي ستشارك في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، شريطة تراجعه عن قرار الاعتزال.

وكان بلماضي الذي يبحث عن خليفة للحارس رايس وهاب مبولحي، اعتمد على الحارس ماندريا في التشكيلة الأساسية أمام تنزانيا والسنغال في المباراتين الأخيرتين للمنتخب الوطني.

شاركنا رأيك