الرئيسية » رياضة » بالفيديو| الحكم الدولي السابق حيمودي يكشف عن المباراة الأصعب في مسيرته التحكيمية

بالفيديو| الحكم الدولي السابق حيمودي يكشف عن المباراة الأصعب في مسيرته التحكيمية

بالفيديو| الحكم الدولي السابق حيمودي يكشف عن المباراة الأصعب في مسيرته التحكيمية

كشف الحكم الجزائري الدولي السابق جمال حيمودي، خلال تدخل له على قناة أون تايم سبورت، أن مواجهة الهلال السوداني ونظيره الترجي الرياضي التونسي، لحساب نصف نهائي منافسة دوري أبطال إفريقيا سنة 2011، كانت المباراة الأصعب بالنسبة له في مسيرته التحكيمية.

وأكد جمال حيمودي أنه تعرض لمضايقات ما بين الشوطين داخل غرف تغيير الملابس من قبل “الأمين البرير”، رئيس نادي الهلال، الذي اعتدى عليه باللكم احتجاجا على قراراته في ذلك اللقاء.

وأضاف الحكم الجزائري في السياق ذاته أن رئيس النادي السوداني لم يتقبل منح حيمودي ركلة جزاء شرعية لرفقاء المساكني؛ مُسجل الهدف الوحيد في تلك المواجهة.

وتابع الحكم الدولي السابق قائلا إنه؛ رغم كل الضغوط والتهديدات والتعرض للضرب؛ تابع إدارة اللقاء بكل حزم، وكان عادلا وصارما في اتخاذ القرارات، لتنتهي المقابلة بفوز النادي التونسي بنتيجة هدف دون رد.

وأوضع حيمودي أنه تعرض لموقف صعب أيضا سنة 2008، ضمن إياب الدور النهائي من المنافسة ذاتها، خلال مباراة نادي القطن الكاميروني وضيفه الأهلي المصري، وتعرض للكثير من المُضايقات والمشاكل في الفندق والمطار، عقب احتسابه ركلة جزاء للنادي المصري.

وقال صاحب الصافرة الدولية إن الحادثة تسببت وقتها في إبعاده من إدارة المباريات القارية لعام كامل من قبل لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي.

واعتزل جمال حيمودي التحكيم نهائيا بعد إدارته المباراة الترتيبية في مونديال البرازيل 2014، بين المنتخب البرازيلي ومنتخب هولندا.

ويُعدّ المتحدث واحدا من أفضل الحكام في القارة السمراء، حيث حصد بفضل أدائه المتميز جائزة أفضل حكم إفريقي سنتي 2012 و2013، واحتل المركز السادس على لائحة أحسن الحكّام في العالم خلال عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.