الرئيسية » الأخبار » الحكومة تدرس مشروع تمهيدي لقانون العدالة

الحكومة تدرس مشروع تمهيدي لقانون العدالة

عبدالعزيز جراد يوضّح بشأن المد الصهيوني الذي يستهدف الجزائر

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، اجتماعا للحكومة، بتقنية التحاضر عن بعد، خصص لدراسة مشروع تمهيدي لقانون يخص قطاع العدالة، وكذا مشروع مرسومين تنفيذيين يتعلقان بقطاع الصحة.

وقالت الوزارة الأولى في بيانٍ، إنه” تم القيام بمواصلة تقديم عدد من العروض القطاعية الـمرتبطة أساسا، بالتكفل بالأسر المعوزة، ووضعية السوق العالمي للمحروقات، والإصلاح الإقتصادي للقطاع الصناعي”.

وأضاف البيان: ” بالإضافة إلى عرض يتعلق بتقييم الوضع الصحي على الـمستوى الوطني، ولاسيما ذلك الـمرتبط بوباء كورونا فيروس “كوفيد.19″، وأخيرا عرض حول جهد الشباب المرقين للمؤسسات الناشئة بوسائل مبتكرة في مكافحة وباء “كوفيد.19″.

وحسب المصدر ” استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير العدل حافظ الأختام، حول مشروع تمهيدي لقانون يعدل ويتمم قانون العقوبات.” إضافة إلى عرض قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدد مهام الفريق الطبي الـمتنقل الـمحدث لدى الـمؤسسات العمومية للصحة، وتنظيمه وسيره.

ويهدف الـمشروع إلى ضمان تغطية صحية أفضل للسكان الـمتناثرين/أو الرحّل، وسكان مناطق الهضاب العليا والجنوب، وكذا سكان بعض البلديات الـمعزولة في جنوب البلاد.

واطلعت الحكومة عقب ذلك على مشروع مرسوم تنفيذي يعدل الـمرسوم التنفيذي رقم 19 ـ 379 الـمؤرخ في 31 ديسمبر 2019، الذي يحدد كيفيات الـمراقبة الإدارية والتقنية والأمنية للمواد والأدوية ذات الخصائص الـمؤثرة عقليا، حسب البيان.

وقدم وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية، عرضا حول كيفيات وشروط التكفل في إطار عمليات التضامن، بالعائلات الـمعوزة الـمتضررة من الأزمة الصحية، وكذا تلك الـمعنية بعمليات التضامن الـمقررة لشهر رمضان.

وفي الصدد قدم وزير الطاقة عرضا حول وضعية السوق البترولية العالـمية، وآفاقها وتأثيراتها، وذلك على ضوء القرارات الـمتخذة خلال الاجتماع الوزاري الاستثنائي العاشر لـمنظمة البلدان الـمنتجة للبترول “أوبيب” + الـمنعقد بتاريخ 12 أفريل 2020.

وفي السياق استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصناعة والمناجم حول إصلاح الحوكمة الإقتصادية لقطاع الصناعة. في حين دار عرض وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات حول تطور الوضع الصحي على الـمستوى الوطني الـمرتبط بوباء كوفيد.19، وكذا  الترتيبات الـمتخذة من قبل السلطات العمومية لـمواجهة هذا الوضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.