الرئيسية » الأخبار » الحكومة تراهن على المسجد والإمام لإقناع المواطنين بالتلقيح

الحكومة تراهن على المسجد والإمام لإقناع المواطنين بالتلقيح

الحكومة تراهن على المسجد والإمام لإقناع المواطنين بالتلقيح

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الجمعة، أن الحكومة تراهن على دور المسجد والإمام في تشجيع المصلين على الذهاب بقوة للتلقيح، حماية لهم ولغيرهم.

وأعلن بلمهدي، في حوار له مع إذاعة سطيف الجهورية، تخصيص خطبة جمعة اليوم لحث الناس على ضرورة الإقبال على التلقيح، والالتزام بتدابير الوقاية من الوباء.

وقال بلمهدي: “نطلق اليوم تجربة وضع مساجد العاصمة تحت تصرف وزارة الصحة للتلقيح العملية ستشمل مستقبلا مساجد البلاد خاصة بعد نجاح عمليات البروتوكول الصحي في المساجد”.

وأضاف: “أطلقنا حملة تحسيسية توعوية شاملة عبر جميع المراكز الثقافية التابعة للوزارة عبر الوطن للحديث عن أهمية التلقيح والالتزام بالبروتوكولات الصحية الضرورية”.

وتابع:”بالأمس كنا نطلب اللقاح واليوم هو موجود لا حل لنا للانتصار على الوباء إلا بالتلقيح والتقيد بإجراءات الوقاية”.

وتطرق الوزير إلى البيان الأخير للجنة الفتوى، مشيرا إلى أنه كان واضحا وأكد على وجوب الإلتزام بتدابير الوقاية وحرمة إيذاء الناس وتعمد اصابتهم.

وشدد المتحدث على ضرورة استمرار إقامة الصلاة بالتباعد والإلتزام، مضيفا أنه يجب عدم سماع من يقول “علينا العودة إلى الصلاة في المساجد دون تباعد”.

وأوضح المسؤول ذاته أن هناك تقارير يومية تصل للوزارة عن مدى تطبيق البروتوكولات الصحية داخل المساجد ومختلف المؤسسات التابعة للقطاع.

ودعا الرجل الأول في قطاع الشؤون الدينية إلى الاستماع لكلام الأطباء والعلماء، ووضع الثقة فيهم فيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.