ملف السيارات.. هذا ما تسعى إليه السلطات الوصية
span>الحكومة تقرّر استحداث قطب صناعي كبير لصناعة السيارات محمد لعلامة

الحكومة تقرّر استحداث قطب صناعي كبير لصناعة السيارات

قررت الحكومة إنشاء قطب صناعي كبير للإدماج في مجال صناعة السيارات، من خلال المصانع المسترجعة من رجال الأعمال المتابعين في قضايا الفساد.

ونقلت وسائل إعلام محلية مراسلة صادرة عن ديوان الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، تفيد بأن مصالح الوزير الأول أمرت، وزير الصناعة، بالتعاون مع جميع المتدخلين والقطاعات المعنية بضرورة اقتراح آليات إنشاء الكيانات الاقتصادية التي تستقبل الممتلكات التي صادرتها الجهات القضائية عن طريق أحكام نهائية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

كما تنص المراسلة التي نقلها موقع الشروق، على برمجة اجتماع للمجلس الوطني لمساهمات الدولة، بالتعاون مع الوزارات المعنية، قصد ضمان تحويل ممتلكات المؤسسات المعنية نحو القطاع العمومي، خاصة تلك التابعة لمؤسسات مجمع علي حداد المدان بـ12 سنة سجنا نافذا، على شاكلة”ETRHB” .

وتقرر رسميا، وفق المصدر ذاته، استحداث قطب صناعي كبير للإدماج في مجال صناعة السيارات، من خلال المصانع المسترجعة التابعة لمؤسسات ” “SOVAC، “MAZOUZ”، “TAHKOUT”، “BAIRI” مع تعيين المتصرفين القضائيين، كمسيرين للكيانات الاقتصادية التي ستنشأ مستقبلا.

ونقلت “الشروق” عن مصادر أن وزارة الصناعة تعمل على قدم وساق حاليا على إحصاء الأملاك التي تمت مصادرتها بحكم قضائي نهائي وسوف تسترجعها الدولة، ليتم تحويلها إلى القطاع العمومي، على غرار مجمع معزوز ومجمع حداد للأشغال العمومية “”ETRHB.

شاركنا رأيك

  • زكريا فريفط

    الثلاثاء, يونيو 2022 22:35

    تأخرتم كثيرا…الجزائر تستطيع أن تصبح قطب صناعي هام للسيارات في إفريقيا و الوطن العربي.. لكن المسؤولين الفاشلين..