الرئيسية » الأخبار » الحكومة تقر إعفاءات ضريبية جديدة بسبب كورونا

الحكومة تقر إعفاءات ضريبية جديدة بسبب كورونا

جراد

أقرت الحكومة مجموعة من الإجراءات الجديد من أجل إنعاش القدرة الشرائية للأسر من خلال تجديد التخفيض بنسبة 50 بالمائة  فيما يخص الضريبة على الدخل الإجمالي IRG والضريبة على أرباح الـشركات IBS لفائدة الـمداخيل الـمحققة في مناطق الجنوب.

ودرس اجتماع الحكومة، اليوم الأحد، بتقنية التحاضر عن بعد، المشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020 تحت رئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، وأقر الإعفاء الـمؤقت للـمواد الصيدلانية والأجهزة واللوازم الطبية الـمستعملة في التصدي لجائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، من الضريبة على القيمة الـمضافة والرسوم الجمركية.

وقدم وزير الـمالية عرضا حول المقترحات التي تضمنها الـمشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020، وكذا الأهداف الـمرجوة من كل منها.

كما عرض الوزير الآثار الاقتصادية والـمالية الناجمة عن الأزمة الصحية الـمتعلقة بجائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، وكذا وضعية السوق الدولية للمحروقات.

ويندرج الـمشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020، في إطار تنفيذ برنامج عمل الحكومة، وكذا الالتزامات التي تعهّدت بها السلطات العمومية في مجال تخفيف وتبسيط الإجراءات من أجل تحسين مناخ الأعمال وإعادة بعث الاستثمار وتطوير الـمؤسسات الناشئة ومكافحة فيروس كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.