الرئيسية » الأخبار » الحكومة تكشف موعد فتح الشواطئ

الحكومة تكشف موعد فتح الشواطئ

فورار يكشف شروط فتح الشواطئ مع دخزل موسم الاصطياف

سمحت الوزارة الأولى للمواطنين بدخول الشواطئ المرخصة والمراقبة وأماكن الاستجمام وفضاءات التسلية والترفيه ابتداءً من يوم السبت 15 أوت 2020، كما شددت على ضرورة الامتثال لنظام المرافقة الوقائي المعلن عنه من طرف السلطات المحلية.

وتضمن بروتوكول الحكومة 5 إجراءات تتمثل في الارتداء الإجباري للقناع الواقي، واحترام التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف على الأقل، ووضع ملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية الصحية على مستوى مختلف نقاط الدخول إلى الأماكن، وتنظيم أماكن مناسبة لركن السيارات.

كما أضافت إجراءً يخص قياس درجة حرارة المصطافين مسبقا وعند الضرورة من قبل عناصر الحماية المدنية، على مستوى مداخل الشواطئ، عن طريق أجهزة القياس الحرارية، وتوفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات أو المناديل المستعملة ووضعها تحت التصرف.

 

ودعت الوزارة الأولى، في بيان لها تحوز أوراس نسخة منه، الولاة لتنظيم إعادة فتح الشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه وأماكن الاستجمام والاسترخاء تدريجياً، وإشعار المواطنين بتواريخ فتح هذه الأماكن.

وكانت السلطات قد قررت غلق جميع الشواطئ لأجال غير محددة منذ بداية جوان المنصرم بعدما لوحظ التوافد الكبير للأسر على مختلف الشواطئ خاصة بعد نهاية شهر رمضان .

ويهدف قرار الغلق لمنع توافد المصطافين تفاديا لزيادة سرعة تفشي فيروس كورونا في أوساط المواطنين.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.