الأخبار

الحكومة تُناقش إنجاز مستشفى لمرضى السرطان بالجلفة

إنجاز مستشفى السرطان بالجلفة في اجتماع الحكومة
أوراس في awras on Google News

درس أعضاء الحكومة اليوم مشروعا تمهيديا قدمته وزيرة الثقافة والفنون بالإضافة إلى أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية قدمها وزراء الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والفلاحة والتنمية الريفية والتجارة، ناهيك عن تقديم عرضين من طرف وزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدمته وزيرة الثقافة والفنون حول مشروع تمهيدي لقانون يتعلق بحماية التراث الثقافي، كما قدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إعادة تنظيم مكتب حفظ الصحة البلدي.

من جهة أخرى، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الفلاحة والتنمية الريفية حول مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إلغاء تصنيف قطع أراضي فلاحية موجهة لإنجاز مركز لمكافحة السرطان على مستوى ولاية الجلفة.

وقدّم وزير التجارة عرضا حول مشروعي مرسومين تنفيذيين يتعلقان بكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود، وشكل محاضر معاينة المخالفات المتعلقة بالممارسات التجارية.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الشباب والرياضة حول المخطط العملي لإعادة بعث الرياضة المدرسية والرياضة الجامعية، كما قدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عرضا حول إبرام صفقة بالتراضي البسيط مع مؤسسة عمومية في إطار تجهيز هياكل القطاع.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
83,199
وفيات
2,431
شفاء
53,809
نشطة
26,959
آخر تحديث:01/12/2020 - 22:28 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا