span>الحماية المدنية.. 95 وفاة بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية أكتوبر صابر عيواز

الحماية المدنية.. 95 وفاة بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية أكتوبر

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناتجة عن التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية أكتوبر الماضي إلى 95 وفاة، سجلتها تدخلات مصالح الحماية المدنية عبر ولايات الوطن.

وأفاد المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية يوسف عبدات، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن 13 شخصا توفوا تسمما بغاز أحادي خلال الأسبوعين الأخيرين، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 95 ضحية منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وحسب ما علم اليوم الجمعة لدى مصالح الحماية المدنية، فقد تم في الفترة ما بين 22 فيفري المنصرم إلى غاية 7 مارس الجاري إحصاء 13 وفاة بغاز أحادي أكسيد الكربون، فيما تم إنقاذ 192 شخصا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي منذ بداية موسم البرد إلى 95 وفاة و1878 حالة تم إسعافها.

وفي هذا السياق، تواصل مصالح الحماية المدنية حملاتها التحسيسية عبر مختلف مناطق الوطن من أجل تزويد المواطنين بالنصائح والإرشادات اللازمة للوقاية من “القاتل الصامت” والتوعية بضرورة اتباع قواعد السلامة واحترام المقاييس الأمنية لتفادي الأخطار المرتبطة بهذا النوع من الحوادث.

وفي موضوع متصل، تواصل حوادث المرور حصد المزيد من الأرواح، وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، فإن مصالحها تدخلت فجر اليوم الجمعة، إثر حادث دهس سيارة لشخص على مستوى الطريق الوطني رقم 18 ببلدية عين بسام في البويرة، حيث خلف الحادث وفاة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 59 سنة تم نقله الى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية، ليلة أمس الخميس، من اجل حادث انحراف شاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 22 بالمكان المسمى الكدية في تلمسان، الذي نجم عنه وفاة شخص من جنس ذكر، تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث، وإصابة آخر بجروح تم اسعافه ونقله إلى المستشفى المحلي.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية، صباح اليوم الجمعة، من أجل حادث اصطدام بين شاحنة وسيارة سياحية على مستوى الطريق السريع بني مراد ببلدية بني تامو بالبليدة، وخلف الحادث وفاة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 30 سنة وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

 

شاركنا رأيك