span>الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية بلال شبيلي

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

قالت القوات المسلحة اليمنية، “الحوثيون“، اليوم الإثنين، إنها استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن، إلى جانب تمكنها من إسقاط طائرة أمريكية.

وأعلن “الحوثيون” في بيان لهم، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفوا فيها سفينة بريطانية في خليجِ عدن بعدد من الصواريخ البحريةِ.

وجاء في البيان، أن “الاستهداف جاء انتصاراً للشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة والذي يتعرض للعدوان والحصار، وكذلك ضمن الردّ على العدوانِ الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكد بيان الحوثيون، إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل، مشيرا إلى أن الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة قد تعرضها للغرق في خليج عدن.

وشددت القوات المسلحة اليمينة، إلى أن قواتها حرصت خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.

من جهة أخرى، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تمكنها من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخ أثناء قيامِها بمهام عدائية ضدّ اليمن لصالح الاحتلال الصهيوني.

وأكدت أنها “لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضدّ كافةِ الأهداف المعادية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني”.

مضيفةً أنها لن توقف عملياتها في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار على قطاع غزة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد أعلنت مساء الأحد أنها تلقت بلاغا بوقوع انفجار قرب سفينة على بعد 35 ميلا بحريا جنوب الميناء.

وأضافت الهيئة في بيان نقلا عن قبطان السفينة أن الانفجار أسفر عن أضرار بها، لكن طاقمها لم يصب بأذى. وأشارت إلى أن السلطات تتحرى الحادثة.

كما أعلنت الولايات المتحدة، أن قواتها في البحر الأحمر “نفذت 5 ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس” لإحباط هجمات من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

شاركنا رأيك