الأخبار

الخارجية ترد على تصريحات وزير الخارجية المغربي

الجزائر تجمع دول الجوار الليبي
أوراس في awras on Google News

قالت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الخميس، ردّا على  تصريحات وزير الخارجية المغربي، بخصوص قضية ترحيل قنصل بلاده بالجزائر إنّه جاء بمبادرة صرفة من الطرف المغربي.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، أنّ مخاطبة  الجزائر للمغرب بخصوص الانزلاق الخطير للقنصل العام للمغرب بوهران “لا لبس فيها ولا تحتمل تأويلا آخر غير انهاء مهامه وعودته إلى بلاده”.

وأوضح بن علي الشريف لدى إجابته على سؤال لوكالة الأنباء الجزائرية بخصوص تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن استدعاء القنصل العام للمملكة بوهران جاء بمبادرة صرفة من الطرف المغربي.

وقال المتحدث إنّه “بعيدا عن أية مشاحنات أو أي نقاش عقيم، يجدر التذكير بالإجراءات المطابقة لقواعد الدبلوماسية المتعارف عليها دوليا التي قامت بها الجزائر للتنديد ولرفض ما أقدم عليه القنصل العام المغربي من انزلاق خطير”.

وأضاف المتحدث: ” تمت مخاطبة الطرف المغربي بلغة مناسبة لا لبس فيها ولا تحتمل تأويلا آخر غير انهاء مهام قنصل المغرب وعودته إلى بلاده”.

وتم التأكيد على “هذا المطلب الملح للجزائر خلال المحادثات الهاتفية التي جرت بين وزيري خارجية البلدين عقب هذا الحادث المؤسف”. حسب المتحدث.

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
82,221
+1,009
وفيات
2,410
+17
شفاء
53,204
نشطة
26,607
آخر تحديث:29/11/2020 - 23:48 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

حسان مرابط

حسان مرابط

اترك تعليقا