span>الخزينة العمومية تطالب رجال الأعمال المتهمين في قضية مجمع “سوفاك” بتعويض كبير أميرة خاتو

الخزينة العمومية تطالب رجال الأعمال المتهمين في قضية مجمع “سوفاك” بتعويض كبير

طالبت الخزينة العمومية، رجال الأعمال المتهمين في قضية مجمع “سوفاك” لمالكها مراد عولمي بـ50 مليار سنتيم أي 500 مليون دينار جزائري، حسبما أفاد به موقع “الشروق“.

وقدم القاضي لهيئة الدفاع مدة لا تتجاوز 15 يوما للرد على طلبات الخزينة العمومية، التي كانت قد تقدمت بطلب الطعن بالنقض أمام المحكمة.

من جهته كشف محامي دفاع الخزينة العمومية زكرياء دهلوك، للمصدر ذاته، وجود قرائن قوية وأعباء كافية تدل على تورط المتهمين في ارتكاب جرائم خطيرة تمس الاقتصاد الوطني، على غرار تبديد الأموال وإساءة استغلال الوظيفة عمدا ومنح منافع غير مستحقة بخرق القوانين والتنظيمات، مشيرا إلى أن الضرر ثابت في حق العارضة والاقتصاد الوطني.

وأفاد موقع “الشروق”، أن محامي الدفاع طلب تعويضا عن الضرر المالي والمال المختلس في قضية “سي كا دي” و”أس كا دي” يقدر بـ225.005.781.00 دينار جزائري، بالإضافة إلى تعويض يقدر بـ297.519.208.00 دينار جزائري كتعويض عن الضرر الناجم في قضية نظام “أندي”.

كما طالب الدفاع بمصادرة جميع أملاك المتهمين في الوطن وخارجه.

يذكر أن مجلس قضاء الجزائر قد أصدر شهر أكتوبر الماضي، حكما بـ 10 سنوات سجنا نافذة في حق مراد عولمي لتورطه في عدة قضايا ذات صلة بالفساد، منها تبييض الأموال وتحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم، فيما أدين الوزير الأول السابق أحمد أويحيى بـ 10 سنوات سجنا نافذة، ووزير الصناعة الأسبق يوسف يوسفي بسنتين سجنا، منها سنة مع وقف النفاذ

شاركنا رأيك