الرئيسية » رياضة » الخضر الأفضل إفريقيا في 2019

الخضر الأفضل إفريقيا في 2019

عام على الانجاز التاريخي للخضر.. هكذا احتفى اللاعبون

حصد المنتخب الوطني الجزائري المركز الأول إفريقيا كأحسن منتخب في القارة السمراء لسنة 2019، حسب التصنيف الذي أعدته جريدة “جون أفريك” متقدما على وصيفه في “كان” مصر، المنتخب السنيغالي ومنتخبات نيجيريا وتونس وكذا مدغشقر صاحب أول مشاركة في كأس أمم إفريقيا والمقصى من الدور الثاني.

وانتزع فريق الخضر اللقب من جاره المنتخب المغربي أحسن منتخب إفريقي لعام2018 حسب تصنيف الجريدة ذاتها.

وذكرت “جون أفريك” أن الجزائر تحرز اللقب للمرة الأولى في تصنيفها، لكنه كان عن جدارة واستحقاق، عقب مسيرة حافلة بالأرقام القياسية والانجازات هذا العام، ويبقى أبرزها تتويج كتيبة جمال بلماضي بالتاج الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة الصيف المنصرم.

واستعرضت الجريدة ذاتها، مشوار الخضر في محطتي نصف النهائي والنهائي أمام منتخبي نيجيريا والسنيغال على التوالي.

وأضاف صاحب المقال، أن الجزائر بلغت الدور النهائي بفضل الهدف القاتل لرياض محرز في الأنفاس الأخيرة من تلك المواجهة، كما وصف توقيت تسجيل بغداد بونجاح لهدفه في المباراة النهائية بالوقت القصير، مضيفا أن الهدف منح للجزائر لقبها الثاني في المنافسة القارية.

وعاد الكاتب ذاته إلى مباراة الجزائر وكولومبيا الودية، مؤكدا أنها المواجهة التي استحق عليها محاربو الصحراء لقب الأحسن في قارة إفريقيا.

وذكرت الجريدة بالسباق الذي يخوضه المنتخب الوطني الجزائري لنيل لقب أحسن منتخب إفريقي ضمن جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والمزمع تنظيم الحفل الخاص به يوم الـ 07 جانفي المقبل بدولة مصر.

وأنهى الخضر عام 2019 دون هزيمة، أين بصم رفقاء القائد رياض محرز على 14 انتصارا وأربع تعادلات، بمجموع 18 مباراة دون هزيمة.