الرئيسية » الأخبار » الخضر في قائمة تاريخية لمجلة فرانس فوتبول.. “توب 50”

الخضر في قائمة تاريخية لمجلة فرانس فوتبول.. “توب 50”

الخضر في قائمة تاريخية لمجلة فرانس فوتبول.. "توب 50"

صنفت مجلّة “فرانس فوتبول” الفرنسية مواجهتين للجزائر قدمها الخضر في قائمة 50 مواجهة تاريخية.

واختارت المجلة الفرنسية المواجهتين التاريخيتين بين الجزائر وألمانيا الغربية في كأس العالم 1982، والجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

موقعة خيخون

وحقق الخضر في المباراة التي جمعتهم مع ألمانيا الغربية عام 1982،  فوزا لم يكن متوقعا عند أشد المتفائلين إثر تألق الثنائي رابح ماجر ولخضر بلومي وتوقيعهما على هدفي الفوز، أمام تشكيلة من نجوم عالميين كان على رأسهم كارل هاينتس رومينيغه.

ورسم نجوم الخضر أنذاك أمسية لن تمحى من ذاكرة الجزائريين، فرغم استصغار نجوم المنتخب الألماني لنجوم الأفناك إلا الجزائر كانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى منافسات الدور الثاني من المونديال، لولا القضية التي اشتهرت بتسمية “فضيحة خيخون”، أين رتّب المنتخب الألماني لقاء النمسا وضمن الفريقان تأهلهما مع بعض.

الجزائر والسنغال 

ووقع اختيار المجلة الفرنسية على مباراة ثانية، تتعلق بالمواجهة النارية في الدوري النهائي لكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، عندما قاد مهاجم السد القطري بغداد بونجاح زملاءه للتفوق على السنغال بهدف غريب، لكنه كان كافياً للجزائر من أجل تحقيق التتويج الثاني بتاريخها ضمن المنافسة القارية.

ولعبت المباراة النهائية في ملعب القاهرة الدولي التي جاءت تتويجاً لمجهودات المنتخب الجزائري منذ بداية المسابقة.

وحقّق منتخب “محاربو الصحراء” مشواراً دون خطأ، ما جعله يستحق العلامة الكاملة بسبعة انتصارات ضد منتخبات معروفة على غرار ساحل العاج ونيجيريا.

وتمكن محاربو الصحراء بتقديم مباريات رائعة، بقيت عالقة في أذهان الجماهير بفضل الأداء والنتائج التي حققها في البطولات العالمية والقارية

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.