الرئيسية » رياضة » الخضر يدكون شباك كولومبيا بثلاثية نظيفة

الخضر يدكون شباك كولومبيا بثلاثية نظيفة

فاز المنتخب الوطني الجزائري على نظيره الكولومبي سهرة الثلاثاء، بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب بيار موروي بمدينة ليل الفرنسية.

وأدى أشبال بلماضي شوطا أولا رائعا، بنفس التشكيلة الأساسية التي كانت تخوض مباريات كأي أمم إفريقيا بمصر.

وتمكن المهاجم بغداد بونجاح من تسجيل الهدف الأول من تسديدة صاروخية في الدقيقة 15 أسكنها الزاوية البعيدة للحارس الكولومبي أوسبينا، قبل أن يضيف النجم رياض محرز الهدف الثاني للخضر في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول الذي أنتهى لصالح الخضر بثنائية نظيفة.

وعرف الشوط الثاني صراعا تكتيكيا لكلا الكتيبتين، ليظهر محرز في الدقيقة 65 متوغلا من الجهة اليسرى ومراوغا أربعة لاعبين، وبيسارية ساحرة أضاف الهدف الثالث للمنتخب الوطني، وموقعا على ثنائية شخصية في هذا اللقاء الذي أبهر فيه أشبال بلماضي بالأداء والنتيجة، وتمكنوا من اصطياد النمور الكولومبية بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الفوز حافظ رفقاء محرز على سلسلتهم الإيجابية، وكسروا رقم المنتخب الكولومبي في المحافظة على عذرية شباكه في آخر سبع مباريات لم تتلقى فيها شباكهم أي هدف، ويعتبر المنتخب الوطني الجزائري الوحيد الذي فاز على المنتخب الكولومبي هي آخر ثماني مباريات خاضها النمور الكولومبية بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

عبد الخاق مهاجي