الرئيسية » الأخبار » الداخلية تعتزم توظيف 5600 سائق لحافلات النقل المدرسي

الداخلية تعتزم توظيف 5600 سائق لحافلات النقل المدرسي

نحو توظيف 5600 سائق لحافلات النقل المدرسي

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود إنه طلب من الحكومة الموافقة على توظيف 5600 سائق لحافلات النقل المدرسي من أجل تغطية العجز المسجل.

وذكر النائب بالمجلس الشعبي الوطني، عن ولاية الجلفة، الطاهر شاوي، أنه وجه سؤالا لوزير الداخلية، كمال بلجود، حول الخدمات المدرسية.

وأوضح أن الوزير بلجود أكد في رده أن دائرته الوزارية طلبت استثناء من الحكومة الموافقة على توظيف 5600 سائق لحافلات النقل لتغطية العجز المسجل.

وكتب شاوي في منشور عبر صفحته بموقع فيسبوك “في رده على سؤالنا حول الخدمات المدرسية، أكد وزير الداخلية، أن دائرته الوزارية طلبت استثنائيا من الحكومة الموافقة على توظيف 5600 سائق لحافلات النقل لتغطية العجز المسجل”.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اجتمع أمس الإثنين، بالولاة والولاة المنتدبين، لمتابعة التكفل بملف التنمية المحلية واستدراك النقائص التنموية بمناطق الظل.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل على التكفل العاجل بانشغالات المواطنين ذات الأولوية، سيما تلك المتصلة بظروفهم المعيشية خلال فصل الشتاء، ونوه بالأولوية القصوى التي يكتسيها ملف ظروف تمدرس التلاميذ، سيما ما تعلق بالنقل والإطعام المدرسي والتدفئة.

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في خطابه الأخير، كان قد وجّه تعليمات لوزير الداخلية كمال بلجود من أجل الاهتمام أكثر بالتلاميذ في مناطق الظل لا سيما في فصل الشتاء.

وأمر تبون بتوفير الوجبات الساخنة خاصة في ظل التقلبات الجوية التي تعرفها البلاد مؤخرا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.