الرئيسية » رياضة » الدنمارك تتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد

الدنمارك تتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد

الدنمارك تتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد

توج منتخب الدنمارك لكرة اليد بلقب بطولة العالم المقامة بمصر للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه على نظيره السويدي بنتيجة 26-24.

وحقق رفقاء ميكيل هانسن فوزا صعبا على نظرائهم من السويد بفارق هدفين فقط في المباراة النهائية التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، بصالة استاد القاهرة.

ونجح المنتخب الدنماركي في انتزاع اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه بالبطولة الماضية عام 2019 على حساب النرويج.

وانضمت الدنمارك إلى قائمة الدول التي تحوز لقبين في رصيدها من المونديال ويتعلق الأمر بكل من ألمانيا وروسيا وإسبانيا.

وبلغ محاربو الفايكنج نهائي مونديال اليد بعد تجاوزهم عقبة  المنتخب الإسباني بطل أوروبا بنتيجة 35-33، بينما تأهلت السويد للنهائي عقب فوزها على فرنسا بنتيجة 32-26.

يذكر أن مغامرة المنتخب الجزائري في مونديال مصر 2021 انتهت بمغادرته من الدور الرئيس للبطولة، بحصيلة خمس هزائم، أمام فرنسا (23-26) والنرويج (23-36) وإيسلندا (20-18) والبرتغال (29-33)، مع تسجيل فوز واحد على حساب المغرب (24-23).

ورغم الأداء الباهت لرفقاء مسعود بركوس والنتائج السلبية المسجلة في بطولة العالم، إلا أن الفرنسي آلان بورت، مدرب المنتخب الجزائري، أبدى رغبته في مواصلة مغامرته مع “الخضر”.

وقال التقني الفرنسي في تصريحات إعلامية: “عندما التزم بتدريب فريق معين، أركز على فكرة بناء وهيكلة مشروع رياضي. في الوقت الراهن أشعر أنني بحالة جيدة مع هذه المجموعة وأطمح لمواصلة المغامرة مع الجزائر”.

وجرت النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر خلال الفترة الممتدة بين 13 و31 جانفي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.