الرئيسية » رياضة » الدوري الجزائري لكرة القدم.. هكذا كان مشهد رفع الستار عن المنافسة موسم 2021/2020

الدوري الجزائري لكرة القدم.. هكذا كان مشهد رفع الستار عن المنافسة موسم 2021/2020

هكذا كان مشهد رفع الستار عن منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم

انطلقت أمسية اليوم الجمعة منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم، موسم 2021/2020، بمباراة افتتاحية جمعت بين نادي نصر حسين داي وضيفه مولودية وهران، على أرضية ميدان ملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة.

وعرفت الجولة الأولى من منافسات الدوري الجزائري اقتسام نقاط المباراة الثلاث بين فريق “الملاحة” و خصمه “الحمراوة”، بعد انتهاء المواجهة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونال المهاجم عبد القادر بوطيش شرف تسجيل أول هدف في البطولة الجزائرية الموسم الحالي، بعدما تحصل على ركلة جزاء، نفدها بنجاح في الدقيقة الـ44، واضعا ناديه مولودية وهران في المقدمة.

ورد إبراهيم سي عمار على هدف بوطيش، بتسجيل هدف التعادل لنصر حسن داي في الدقيقة الـ46 من عمر اللقاء.

ولم تشهد باقي أطوار المواجهة تغييرا في عدّاد الأهداف، وبقيت النتيجة متعادلة إلى غاية صافرة الحكم النهائية.

وافترق بدورهما نادي شبيبة القبائل وضيفه أهلي برج بوعريريج، على وقع التعادل السلبي، في موقعة لُعبت على ملعب الفاتح نوفمبر بتيزي وزو.

ومن جانبه ولحساب الجولة ذاتها، فرض الصاعد الجديد سريع غليزان التعادل على ضيفه أتليتيك بارادو، بعدما انتهت المواجهة بنتيجة هدف في كل شبكة.

ولم يقدر نادي شباب قسنطينة على تخطي عقبة الوافد الجديد أيضا نادي وداد تلمسان، بعدما افترقت الكتيبتان على تعادل سلبي، أكسب كلا منهما نقطة واحدة.

وسيشهد يوم غد السبت إجراء أربع مواجهات أخرى تتقدمها قمة نارية بين اتحاد العاصمة وضيفه وفاق سطيف، فما أجلت مباراة اتحاد بلعباس ومولودية الجزائر إضافة إلى لقاء أمل عين مليلة وشباب بلوزداد إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة “المولودية” و”الشباب” في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وتُلعب منافسات البطولة الجزائرية هذا الموسم بـ20 فريقا، لأول مرة في تاريخ المُنافسة، أين سيكون نادي شباب بلوزداد مُطالبا بالحفاظ على لقب الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.