الرئيسية » الأخبار » الديوان المهني للحبوب يمنع دخول شحنة من القمح الصلب “مليئة بالحشرات”

الديوان المهني للحبوب يمنع دخول شحنة من القمح الصلب “مليئة بالحشرات”

موسكو أرسلت سفينة تحمل أزيد من 30 ألف طن من القمح إلى الجزائر وتستعد لإرسال المزيد

قال الديوان الوطني المهني للحبوب، في بيان إنه منع دخول شحنة من القمح الصلب تحملها سفينة تابعة لشركة “ريتشاردسون” الكندية بسبب عدم مطابقتها للمعايير المتفق عليها.

ورفض الديوان دخول الحمولة المقدرة بـ33 ألف طن إلى ميناء عنابة بعد أن لاحظ أعوان الرقابة ومفتشية التجارة ومصالح المعهد الوطني لحماية النباتات عدم مطابقة الحمولة للمعايير.

وجاء في البيان الذي نشره الديوان الوطني المهني للحبوب، أنه تم تسجيل وجود حشرات بالحمولة وانبعاث رائحة كريهة منها جراء دخول الماء إلى جزء من الشحنة خلال رحلتها من بلد المنشأ والتي استغرقت 45 يوما.

وأضاف البيان أن السلطات الرقابية قامت بإجراءات الحجز على الباخرة التي رست بميناء عنابة بتاريخ 24 ماي 2021 لحين استرداد قيمة الشحنة كما هو معمول به في مثل هذه الحالات.

وطمأن الديوان، المستهلك الجزائري مؤكدا أنه حريص كل الحرص على مطابقة الشحنات المستوردة للشروط والمقاييس الصحية المعمول بها و ذلك بالتنسيق مع مديريات التجارة ومصالح الدرك الوطني والمعهد الوطني لحماية النباتات وباقي المؤسسات الفاعلة في الميدان.

ويذكر أن الديوان الوطني للحبوب قد استقبل منذ نوفمبر 2020 إلى تاريخ اليوم 184 باخرة محملة بالقمح الصلب والشعير منها باخرتان رفض استلامهما كليا، وباخرتان رفض استلام جزء من الحمولة.

للإشارة فإن الديوان المهني للحبوب، قام بحذف البيان الذي نشره عبر صفحته الرسمية عبر “فيسبوك” بعد حوالي ساعتين من نشره دون إبداء أسباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.