span>الديوان الوطني للتطهير يتجند لمواجهة النقاط السوداء في شبكات الصرف الصحي علي ياحي

الديوان الوطني للتطهير يتجند لمواجهة النقاط السوداء في شبكات الصرف الصحي

على غير العادة تتجهز كل المصالح من أجل عيد أضحى دون مشاكل تعترض المواطنين، وهو الحال مع الديوان الوطني للتطهير، الذي أعلن عن تفعيل نظام المداومة لضمان التدخل السريع، وضمان استمرارية الخدمة العمومية للصرف الصحي.

وأفاد الديوان في بيان، أنه قام بحشد الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة، طوال أيام العيد للتعامل سريعا مع الحالات التي تتطلب التدخلات بجميع أنواعها من رفع وتنظيف وشفط للمياه المتدفقة وغيرها.

وأضاف المصدر أن الاستجابة لشكاوى السلطات والمواطنين، مع العمل على الرصد المستمر للنقاط السوداء في شبكات الصرف الصحي، يبقى ضمن مهام الديوان.

ويدعو الديوان إلى الحفاظ على أنظمة الصرف الصحي، مؤكدا أنه يعمل على تكثيف أعمال النظافة الوقائية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وضمان أمن وحراسة البنى التحتية التي يديرها.

وفي السياق، شرعت المؤسسة العمومية “الديوان الوطني للتطهير” في عمليات مكثفة لتنقية شبكات الصرف الصحي عبر مختلف ولايات البلاد، تجسيدا لتعليمات وزارة الري، وذلك بعد إحصاء 1927 نقطة سوداء على مستوى البلديات التي يسيرها.

كما بادر الديوان بإطلاق حملة تحسيسية وطنية لتوعية المواطنين بضرورة تجنب السلوكيات السيئة خلال أيام العيد، مثل رمي بقايا الأضاحي ومخلفات الذبح بطريقة عشوائية.

أنشطة توعوية واسعة موجهة لعامة المواطنين، بالتنسيق مع السلطات المحلية وعدة قطاعات مثل الصحة والشؤون الدينية إضافة إلى فاعلين من المجتمع المدني، كانت ضمن تحركات الديوان.

 

شاركنا رأيك