الرئيسية » الأخبار » الديوان الوطني للتطهير يكشف عن طريقة رمي نفايات العيد

الديوان الوطني للتطهير يكشف عن طريقة رمي نفايات العيد

الديوان الوطني للتطهير يكشف عن طريقة رمي نفايات العيد

طلب الديوان الوطني للتطهير، اليوم الاثنين، من المواطنين المحافظة على شبكات الصرف الصحي خلال أداء شعيرة عيد الأضحى، وذلك بعدم رمي النفايات في شبكات التطهير.

وأطلق الديوان الوطني حملة تحت شعار “حافظوا على شبكات الصرف الصحي” للتحسيس بضرورة المحافظة على شبكات التطهير.

وطلب الديوان من المواطنين، في بيان له على صفحته الرسمية بالفايسبوك، عدم رمي النفايات في شبكات التطهير، على غرار القرون، الكفوف أو الصوف، والتي لا يتم رميها أيضا في الطبيعة، حيث تؤدي إلى انسداد الأنابيب وتدفق مياه الصرف الصحي في الأحياء.

وشدد الديوان على عدم رفع الأغطية عن المشاعب، وتجنب إلقاء النفايات في المجاري، واستعمال أكياس لوضع مخلّفات الأضحية في مكبّ النفايات لرفعها من المصالح المعنية.

وأكد الديوان الوطني للتطهير بأنه سيضع نظام مداومة لتغطية المشاكل الرئيسية التي تعيق شبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة التي تتسبب فيها غالبا نفايات الأضاحي.

وسيتم تطبيق هذا النظام بتعبئة الوحدات التابعة للديوان، المطلوبة لضمان استمرارية عملها في أيام عيد الأضحى، بالموارد البشرية والمادية اللازمة للوقوف عند كل التدخلات ومعالجتها وفق اتباع شروط صحية.

ونصح الديوان الوطني بالتقيّد بتوصيات هامة خلال وبعد أداء شعيرة عيد الأضحى، منها تجنب استخدام الطريق العام للتضحية بالأغنام، وتعقيم أدوات الذبح وتجنب تبادلها.

وتمنى الديوان من المواطنين التقليل من عدد المشاركين في عملية الذبح، مع استخدام القناع الواقي في جميع مراحل التضحية منذ الشراء إلى نهاية عملية الذبح، كما نصح بتجنب الزيارات العائلية والمقابر لمنع تنقل العدوى بين الأشخاص.

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.