الرئيسية » الأخبار » الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي في إسبانيا للعلاج من كورونا

الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي في إسبانيا للعلاج من كورونا

الرئيس الصحراوي بعد استضافتها غالي للعلاج.. المغرب يتخبّط ويستدعي السفير الإسباني

كشفت صحيفة الباييس نقلا عن مصادر دبلوماسية إسبانية، تواجد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي في إسبانيا للعلاج من آثار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزيرة الخارجية الإسبانية مساء أمس الجمعة تواجد غالي في إسبانيا للعلاج، مؤكدة أن الأمر لن يؤثر على علاقات مدريد بالرباط باعتبار أن استقبال الرئيس الصحراوي للعلاج إنساني بالدرجة الأولى.

وكانت مدريد والرباط ستعقدان قمة في ديسمبر الماضي، لكن تأجلت بسبب الخلافات حول ملف الصحراء، لأن مدريد عارضت اعتراف الرئيس الأمريكي وقتها دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء. وجرى الحديث عن عقد القمة خلال فيفري الماضي ثم تأجلت مجددا، ولا يبدو في الوقت الراهن وجود تاريخ محدد لها.

يذكر أن الرئاسة الصحراوية كانت قد أعلنت إصابة الرئيس غالي بفيروس كورونا، مؤكدة أن صحته لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء.

وجاء في البيان “يوجد رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة الأخ ابراهيم غالي قيد العلاج والمراقبة الصحية منذ عدة أيام على إثر إصابته بفيروس كوفيد-19.”

وأضاف “وتنهي رئاسة الجمهورية إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أن الحالة الصحية للأخ الرئيس لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء، والحمد لله.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.