span>الرئيس الفلسطيني يحلّ بالجزائر بعد عيد الفطر أميرة خاتو

الرئيس الفلسطيني يحلّ بالجزائر بعد عيد الفطر

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء أمس الأربعاء، مكالمة هاتفية من نظيره الفلسطيني محمود عباس.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، لتبون، عن تقديره وشكره للجزائر، رئيسا وشعبا ودولة على كل ما تقوم به نصرة للقضية الفلسطينية ولاسيما القرار الأممي الأخير، وفقا لما أفادت به رئاسة الجمهورية.

من جهته، جدّد الرئيس تبون ثبات مواقف الجزائر، ومواصلة دعمها لكل الجهود الدولية، الهادفة إلى إحقاق الحقّ وتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من استرجاع حقوقه الشرعية.

ومن المرتقب أن يحلّ محمود عباس في الجزائر قريبا، حيث اتفق الطرفان خلال المكالمة على زيارة سيؤديها هذا الأخير إلى الجزائر بعد عيد الفطر.

للإشارة أرسلت الجزائر مؤخرا، مساعدات هامة لقطاع غزة.

وخصّصت الجزائر جسرا جويا مكونا من 8 طائرات عسكرية من أجل نقل 150 طن من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وليست هذه المرة الأولى التي تُرسل فيها الجزائر مساعدات إلى قطاع غزة، إذ أطلقت اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بولاية غرداية، مؤخرا، قافلة تضامنية إلى غزة لصالح الشعب الفلسطيني.

وفي شهر نوفمبر الماضي، أرسلت الجزائر مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، متمثلة في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، عن طريق جسر جوي، مكون من عديد الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

من جهته، يرافع الوفد الدبلوماسي الجزائري برئاسة الممثل الدائم للجزائر عمار بن جامع، داخل مجلس الأمن، على حقوق الشعب الفلسطيني ويُكرس جهودا حثيثة لاسترجاع حقوقه.

كما أكدت الجزائر من خلال تصريحات كبار مسؤوليها على دعمها الثابت للقضية الفلسطينية.

شاركنا رأيك