الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون: منصب الرئيس استخلص من ظروف عاشتها البلاد

الرئيس تبون: منصب الرئيس استخلص من ظروف عاشتها البلاد

قال الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، إنّ مسودة الدستور كلها مطروحة للنقاش وحسب ما يتطلبه الدستور التوافقي، ومقترح منصب نائب الرئيس استخلص من ظروف عاشتها البلاد.

وأكدّ تبون إنّه” منصب الرئيس تم استخلاصه من ظروف عاشتها البلاد وطرحت مشاكل كبيرة وكادت أن تأخذها إلى ما لا يحمد عقباها”.

وأضاف الرئيس لدى لقائه الذي بثه التلفزيون الجزائري مع ثلة من ممثلي وسائل الإعلام: “مثل تقاليد الدول الأخرى في حالة شغور منصب الرئيس حتى تنتهي العهدة وهناك مدارس في العالم الثالث عندهم تقاليد نائب الرئيس”.

واختتم قوله: “الكلمة الاخيرة ترجع للمواطن”.

الرئيس تبون: الجزائر أحبطت مخططا نعرف من يقف وراءه

وبخصوص الجبهة الاجتماعية، جدد دعوته للنقابات إلى التحلي بروح المسؤولية ومراعاة الظروف الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد، متعهّدا بأنه لن يضيع حق وراءه صاحب يستحقه، لاسيما في قطاعات التربية والسكن والتشغيل والصحّة، حيث أعاد التأكيد على أولوية مراجعة القوانين الأساسية للمنتسبين لقطاع التربية والتعليم العالي من المعلمين والأساتذة بالطور الابتدائي إلى الجامعة في أقرب وقت.

وحذّر تبّون من عواقب السقوط في دائرة توظيف الوضع الاجتماعي الصعب، لأغراض سياسية لضرب استقرار الدولة والبلاد وترويع المواطنين الذين ما صدقوا وأن استعادوا الأمل في إصلاح ما هدم خلال العقود الماضية

وعن الدعوات إلى الاحتجاج استرسل أوضح أن “الجزائر بفضل وعي أبنائها أحبطت مخططا، نعرف جيدا مراميه ومن يقف وراءه، لضرب استقرارها وزرع الفوضى فيها، وهؤلاء عملوا منذ شهرين للوصول إلى تأجيج الوضع بمخطط ثان مبرمج والذي سنقف له بالمرصاد بكل حزم”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.