الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون يأمر المسؤولين بتجنب الخرجات الاستعراضية

الرئيس تبون يأمر المسؤولين بتجنب الخرجات الاستعراضية

أعطى الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، توجيهات إلى أعضاء الحكومة بتشكيلتها الجديدة، للتنسيق فيما بينهم تحت إشراف الوزير الأول، وتجنب الخرجات الميدانية الإستعراضية لاسترجاع ثقة المواطن.

وأمر الرئيس تبون خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، بتقنية التحاضر عن بعد، بتجنب الممارسات السلبية، لبناء الجزائر الجديدة القوية العادلة التي يكون فيها للتغيير الجذري معنى حقيقي يُلمس أولا في سيرة وممارسات المسؤول في أي مستوى من المسؤولية.

ووجه الرئيس بتشكيل خلايا على مستوى الوزارات، للإصغاء للمواطنين، وعدم الإكتفاء بالتقارير الإدارية.

وأعطى الرئيس عند حديثه عن التعديل الوزاري الأخير توجيهات لكل وزير عن ورقة العمل التي ينبغي أن يعدها تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لاحقا، بعد دراستها على مستوى الحكومة، فطلب بوجه خاص من وزير الفلاحة والتنمية الريفية تحضير دفتر الشروط لديوان تنمية الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية حتى يتسنى الإنطلاق في زراعة الذرة والزراعات السكرية والزيتية إبتداء من السنة القادمة، للرفع من القدرات الوطنية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

وطلب الرئيس من وزير النقل بإعادة النظر في النقل بكل أشكاله باستغلال الامكانات المتاحة لتنشيط الحركة الجوية الداخلية، واستعادة مكانة الجزائر في النقل البحري، بتوسيع الأسطول البحري للتكفل بنقل المسافرين والبضائع من وإلى الجزائر، عوض تكليف الأجانب بذلك، تجنبا للنزيف في العملة الصعبة.

وقال: “إن ذلك بالنسبة للجزائر شيء حيوي تحقيقه، ولو استدعى الأمر شراء بواخر جديدة لتعزيز الأسطول الوطني للنقل البحري.”

ومن جهة أخرى، وجّه وزير المناجم للإسراع في توظيف المهندسين والخبراء المختصين عن طريق الصحافة على أن تُشكل منهم الفرق التي ستدير الوزارة بالكيفية التي تمنحها دورا أساسيا في الدورة الاقتصادية إنطلاقا من الإحصاء الدقيق لكل الثروات المنجمية في أفق استغلالها للتقليل من التبعية للمحروقات وخلق الثروة ومناصب الشغل.

وأمر وزير الطاقات المتجددة بالتركيز في برنامجه على العمليات الميدانية الممكنة لإنتاج الطاقات المتجددة واختيار بعض الولايات كنماذج للتوسع في تطبيق تجربة الانتقال الطاقوي بدءا بتعميم الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية في كل أرجاء الوطن.

وأعطى تبون تعليمات إلى كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلفة برياضة النخبة بتوظيف تجربتها الرياضية في الكشف عن العناصر الرياضية الموهوبة منذ المدرسة الابتدائية لتكوين جيل جديد من النخبة الرياضية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.