الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون يأمر بمحاربة التهرب الضريبي وتضخيم الفواتير

الرئيس تبون يأمر بمحاربة التهرب الضريبي وتضخيم الفواتير

الرئيس تبون

أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، أنّ الخطة النهائية للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي ستعرض على كل الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين بعد اعتمادها من طرف مجلس الوزراء كخارطة طريق مرفقة بآجال تطبيقها لغاية تقييمها إثر انقضاء هذه الآجال. حسب بيان الرئاسة.

وأمر الرئيس من أعضاء الحكومة الحاضرين المباشرة في إيجاد الميكانيزمات الفعالة للتخفيض في المدى القصير من النفقات غير الضرورية وزيادة الإيرادات بتشجيع الانتاج الوطني وتعميم الرقمنة وتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير والفواتير المضخمة، حتى تتجاوز البلاد الصعوبات المؤقتة المتولدة عن الأزمة المزدوجة الناتجة عن تقلص عائدات المحروقات وتفشي جائحة كوفيد-19.

ودعا تبون إلى التصدي بقوة للمال الفاسد الذي يحاول أصحابه استعماله لعرقلة عملية التغيير الجذري التي انطلقت في 12 ديسمبر الماضي.

وخلال جلسة العمل التي حضرها الوزير الأول ووزراء المالية والطاقة، والصناعة والمناجم، والتجارة والفلاحة والتنمية الريفية، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف شدد الرئيس على أن هذه الخطة الوطنية يجب أن تحافظ على الطابع الاجتماعي للدولة وصيانة القدرة الشرائية للمواطن وخاصة الطبقة الهشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.