span>الرئيس تبون يبعث رسالة إلى سلطان عمان.. ما مضمونها؟ أميرة خاتو

الرئيس تبون يبعث رسالة إلى سلطان عمان.. ما مضمونها؟

بعث الرئيس، عبد المجيد تبون، رسالة خطية إلى سلطان عمان، هيثم بن طارق، عبر وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

وتتصل الرسالة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستقبل هيثم بن طارق، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

يشار إلى أن أحمد عطاف، حلّ بالعاصمة العمانية مسقط، بصفته مبعوثاً خاصاً لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضحت وزارة الخارجية، أن هذه الزيارة تندرج في إطار التواصل والتنسيق بين قائدي البلدين، “تجسيدا لما يحذوهما من إرادة مشتركة وطموح متبادل لإضفاء حركية جديدة على علاقات الأخوة بين الجزائر وسلطنة عمان وما يجمع بينهما من رصيد تاريخي متميز ومن روابط تفاهم وتعاون سمتها التوافق السياسي البناء والشراكة الاقتصادية النافع”.

وقبل أيام، استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزير خارجية سلطنة عمان، الذي حمل له رسالة خطية من السلطان هيثم بن طارق.

وعقب اللقاء، أكد وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، في تصريح له، بأن بلاده تتطلع إلى المزيد من النماء والازدهار في علاقاتها مع الجزائر بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وأبرز البوسعيدي، عمق ومتانة العلاقات الجزائرية العمانية ونمائها في مختلف المجالات، لافتا إلى وجود مؤشرات تبشّر بالمزيد من الخير والنماء للعلاقات الجزائرية العمانية.

وأشار المتحدث إلى أنه يتم العمل على مستوى اللجنة المشتركة بين البلدين وفي سياق المشاورات المستمرة والمتبادلة الثنائية على توطيد العلاقات بين الجزائر وبلاده

شاركنا رأيك