span>الرئيس تبون يجدد التأكيد على دعم استقرار ليبيا بلال شبيلي

الرئيس تبون يجدد التأكيد على دعم استقرار ليبيا

جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، التأكيد على مواصلة دعم استقرار الجارة ليبيا، وكذا تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وتطرق رئيس الجمهورية خلال استقباله لوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، على ضرورة توحيد المواقف إزاء التطورات الحاصلة في دولة السودان.

وكان وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، قد استقبل نظيرته الليبية، التي حلت أمس بالجزائر في زيارة عمل على رأس وفد هام يضم على وجه الخصوص وزير المواصلات ورئيس الهيئة الليبية للاستثمارات.

وتباحث الطرفان خلال جلسة عمل انعقدت بمقر وزارة الخارجية، حول آفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وكذا الملفات المتعلقة بفتح المعبرين الحدوديين، النقل البري والبحري والجوي، بالإضافة إلى الاستثمارات المشتركة وإدارة المياه الجوفية.

كما استعرض الطرفان بهذه المناسبة القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة المغاربية والعربية، لاسيما التطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية والتحركات العربية والدولية لوقف الاقتتال وحقن دماء الأشقاء في السودان.

وجدد عطاف، حرص الجزائر على دعم استقرار ووحدة ليبيا وتأييدها لكل ما من شأنه تحقيق التوافق بين أبنائه للمضي قدما في تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك