span>الرئيس تبون يجدد حرصه على مواصلة العمل سويا مع ليبيا أميرة خاتو

الرئيس تبون يجدد حرصه على مواصلة العمل سويا مع ليبيا

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برقية تهنئة، لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في نص البرقية: ” أتقدم إليكم بخالص التهاني مشفوعة بأطيب التمنيات وأصدق الدعوات لله العلي القدير أن يعيده عليكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الليبي الشقيق بالخير واليمن والبركات وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالمزيد من التطور والنماء والازدهار”.

وجدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حرصه البالغ على مواصلة العمل سويا من أجل تعزيز عُرى الأخوة والتضامن، سائلا ً المولى عز وجل أن يحقق للشعب الليبي الشقيق تطلعاته إلى الأمن والاستقرار والتنمية “.

وأكد رئيس الجمهورية في مناسبات عدة، على دعم الجزائر لليبيا.

واستحدث الرئيس تبون، مؤخرا آلية تشاور جديدة تجمع بين الجزائر وتونس وليبيا، تتمثل في لقاء دوري بين رؤساء البلدان الثلاث من أجل تعزيز التنسيق بينهم.

وشددت الجزائر على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في الجارة الشرقية، وإعادة البلاد إلى النظام الدستوري وفقا لإرادة الشعب الليبي.

وأكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، سابقا، أن الجزائر ترفض أي تدخل في القرار الليبي وتدعو إلى الحفاظ على السيادة الوطنية لهذا البلد الشقيق.

كما دعا الرئيس تبون، الشعب الليبي إلى الشروع في رسم مستقبله وفق استحقاقات وطنيه تشارك فيها جميع الأطراف الليبية وتغليب المصلحة العليا لليبيا والعمل على لم الشمل والتطلع إلى ليبيا آمنة ومستقرة.

شاركنا رأيك