span>الرئيس تبون يدعو لاتخاذ إجراءات فعلية ضد سلطة الاحتلال الإسرائيلي أميرة خاتو

الرئيس تبون يدعو لاتخاذ إجراءات فعلية ضد سلطة الاحتلال الإسرائيلي

رافع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مجددا لصالح الشعب الفلسطيني، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الصحة الذي شارك في مؤتمر رفيع حول الوضعية الإنسانية بغزة، مشددا على ضرورة محاسبة سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الرئيس تبون، في كلمته إلى تكثيف الجهود وحشد الدعم الدولي من أجل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة اتخاذ إجراءات فعلية ضد سلطة الاحتلال الصهيوني من أجل إجباره على وقف حمام الدم وتحميله التبعات القانونية والجزائية لجرائمه الشنيعة.

كما عبّر الرئيس، عن أمله في أن تساهم مخرجات المؤتمر الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، في الخروج بحلول عملية تخفف من معاناة مواطني قطاع غزة وتعالج وضعيتهم الإنسانية المقلقة جراء مواصلة سلطة الاحتلال الاستيطانية لعملياتها العسكرية المخالفة للقانون الدولي وللقيم والضوابط الإنسانية والأخلاقية والقانونية بشكل عام وللقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بشكل خاص.

وأبرز عبد المجيد تبون، أن الجزائر ومن منطلق دعمها الدائم واللا مشروط للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة، ليس غريبا عليها أن تكون حاضرة في هكذا حدث.

وتابع: “هذا الحدث يرمي بالأساس إلى تكثيف الجهود وحشد الدعم الدولي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الجريح في ظل تجاوز سلطة الاحتلال لكل الخطوط الحمراء التي تؤسس لتعامل حضاري وإنساني مع الوضع في غزة، والانتهاكات الجسيمة والمفضوحة التي يرتكبها جيشها المحتل”.

ويشهد قطاع غزة، جرائم ضد الإنسانية ومجازر دموية وإبادة جماعية لا مثيل لها أمام صمت دولي رهيب.

شاركنا رأيك