الرئيس تبون يستقبل الوزير السابق عبد العزيز رحابي
الرئيس تبون يستقبل الوزير السابق عبد العزيز رحابي محمد لعلامة

الرئيس تبون يستقبل الوزير السابق عبد العزيز رحابي

استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الوزير السابق والناشط السياسي، عبد العزيز رحابي.

وأفاد بيان للرئاسة أن اللقاء حضره مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

ولم تُشر الرئاسة في بياناتها، إن كانت اللقاءات تندرج ضمن مبادرة “لم الشمل”، التي كشفت عنها برقية لوكالة الأنباء الجزائرية، الثلاثاء الماضي، في مقال بعنوان “عبدالمجيد تبون، رئيس جامع للشمل”.

وأمس الثلاثاء، نشر الدبلوماسي ووزير الاتصال الأسبق، عبد العزيز رحابي، تدوينة علق فيها على مبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بشأن “لم الشمل”.

وكتب رحابي على صفحته بموقع فيسبوك أن “المجتمع بمكوناته المدنية والسياسية أظهر دائماً قدرته على التنازل واستعداده لمواكبة كل جهد يرمي للخروج من الوضع الراهن؛ لكن السلطة السياسية لطالما حبست نفسها في منطق توازن القوى”.

وأضاف  “ذلك ما قاد إلى إضعاف الدولة وكاد أن يتسبب في الانهيار الذي يخشاه الوطنيون، والذي يتوقعه المغامرون داخل السلطة وخارجها، والذي ترغب فيه الجهات المعادية للجزائر”.

وأشار المسؤول الحكومي السابق إلى أن “العرض غير المباشر لرئيس الدولة سيحظى بقابلية أكبر للاستماع والفهم بعد شرحه وتفصيل محتواه”.

وختم الوزير الأسبق تدوينته بالتأكيد على “ضرورة إجراء مشاورات وحوار شامل مع الفاعلين السياسيين والعالم الأكاديمي ووسائل الإعلام لتبادل ومشاركة قراءات العالم الحالي وقبل كل شيء لتحديد ومشاركة مسار العمل الذي يلبي مصالح الجزائر على أفضل وجه”.

شاركنا رأيك