span>الرئيس تبون يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي بلال شبيلي

الرئيس تبون يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني التركي، فؤاد أوكتاي، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وجرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام،  ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، رابح بوثلجة.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي، قد حضي رفقة الوفد المرافق له، باستقبال من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي.

واستعرض خلالها الطرفان مختلف أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين، في إطار المضي نحو تجسيد الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية التي وضعها قائدا البلدين.

وأكد بوغالي خلال اللقاء، على ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات البرلمانية، بما فيها تكثيف الزيارات في الاتجاهين بهدف مرافقة التقارب الموجود بين حكومتي البلدين في شتى المجالات.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن الجانبان أكدا على تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق بالقضية الفلسطينية والقضية الصحراوية والوضع في ليبيا والساحل الإفريقي.

من جهته، أبدى أوكتاي ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكدا جاهزية بلاده لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين.

كما دعا البرلماني التركي، إلى ترقية هذه العلاقات وتوسيعها لتشمل مجالات أرحب تناسب مقدرات الدولتين وتتلاءم مع العوامل المشتركة بين الشعبين التركي والجزائري.

يذكر أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي، كانت له عدة لقاءات مع مسؤولين في الحكومة الجزائرية.

شاركنا رأيك