بالفيديو.. الكشف عن تدخل تبون في قضية مباراة الجزائر والكاميرون
الرئيس تبون يسدي توجيهات لإعداد قانون ينظم العمل النقابي أميرة خاتو

الرئيس تبون يسدي توجيهات لإعداد قانون ينظم العمل النقابي

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في رسالة وجهها بمناسبة عيد العمال، قرأها عنه وزير العمل، بالنيابة، عزم الدولة على الاستمرار في الإصغاء للانشغالات الخاصة بعالم الشغل بحثا عن أنجع المقاربات لتعزيز المكاسب التي تحققت في أقل من سنتين.

وتعهد الرئيس تبون، بالعمل على توسيع مجالات الاستيعاب، مذكرا بالاجراءات التي اتخذها من أجل حماية حقوق العمال والحفاظ على مكتسباتهم المهنية والاجتماعية، والمتمثلة في إلغاء الضريبة على الدخل لفائدة ذوي الدخل المحدود ومراجعة النقطة الاستدلالية واستحداث منحة البطالة وتحسين معاشات المتقاعدين.

وأوضح الرئيس، أن رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية الذي أفضى إلى توفير 33171 منصب عمل إلى حد اليوم وإدماج فئات واسعة من أصحاب عقود ماقبل التشغيل، ما هو إلا تكريس للطابع الاجتماعي للدولة ودليل على الإرادة القوية للتكفل التدريجي بتطلعات المواطنات والمواطنين بحياة كريمة وإطار معيشي لائق.

وطمأن رئيس الجمهورية بخصوص تحسين القدرة الاجتماعية للمواطنين، بتأكيده على أن حماية القدرة الشرائية والحفاظ على مناصب الشغل والرعاية الاجتماعية سيبقى من بين أولويات الدولة.

وكشف تبون، إسداء توجيهات من أجل إعداد قانون  ينظم العمل النقابي.

وفي سياق مغاير، وبمناسبة عيد العمال، استحضر الرئيس ذكرى تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وقال تبون:”نقف عند محطة تاريخية في مسيرة النضال الوطني وهي تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين في خضم الكفاح المسلح في 24 فيفري 1956، والتاريخ نفسه الذي استشهد فيه البطل عيسات إيدير شعلة الثورة المباركة مع الشهداء والمجاهدين”.

شاركنا رأيك