الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون يشرع في المشاورات السياسية السبت المقبل

الرئيس تبون يشرع في المشاورات السياسية السبت المقبل

موقع روسي يكشف هوية الوزير الأول الجديد

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيشرع في مشاورات سياسية، بدءا من يوم السبت المقبل 26 جوان.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن مشاورات الرئيس ستكون مع قادة الأحزاب السياسية وممثلي الأحرار الفائزين في انتخابات نواب المجلس الشعبي الوطني، حسب ترتيب النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد استقبل صباح اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد، الذي قدم له استقالته رسميا.

وقال  جراد خلال تقديم استقالته للرئيس تبون: “يشرفني عملا بأحكام المادة 113 من الدستور، أن أقدم إليكم سيدي رئيس الجمهورية استقالتي من منصبي كوزير أول واستقالة أعضاء الحكومة”.

وأضاف: “وأود أن أغتنم هذه المناسبة، لأتقدم إليكم أصالة عن نفسي وباسم أعضاء الحكومة عن بالغ الامتنان وجزيل الشكر على الثقة التي وضعتموها في كل واحد منا”.

وتابع: “كما لا يفوتني أن أؤكد لكم تمام مساندتي ودعمي في كامل المسعى الذي تقومون به من أجل تجسيد برنامجكم الطموح الواعد لبناء الجزائر الجديدة”.

وتابع: “وإذ أعبر لكم مرة أخرى عن جزيل شكري وعميق امتناني، تفضلوا سيدي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني بقبول فائق عبارات التقدير وأسمى آيات الاحترام وتحيا الجزائر”.

وكلف الرئيس تبون الوزير الأول المستقيل بتصريف أعمال الحكومة إلى غاية تعيين خليفته على رأس الحكومة الجديدة.

يشار إلى أن رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، قد أعلن، مساء أمس الأربعاء، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت في 12 جوان 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.