الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون يعزي عائلة الإعلامي سليمان بخليلي

الرئيس تبون يعزي عائلة الإعلامي سليمان بخليلي

عبد المجيد تبون يقرر للعودة للحجر الصحي بداية من الثامنة مساء

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، برسالة تعزية إلى عائلة الإعلامي الراحل سليمان بخليلي، الذي وافته المنية أمس الجمعة، متاثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونشرت قناة “البديل” المملوكة للراحل، نص رسالة الرئيس، التي اعتبر فيها أن الساحة الثقافية والإعلامية في بلادنا فجعت بوفاة المرحوم سليمان بخليلي.

وأكد رئيس الجمهورية الأسرة الإعلامية ودعت برحيل الإعلامي سليمان بخليلي مثقفا مبدعا وصحفيا بارزا.

وأضاف الرئيس تبون أن الفقيد تشهد له إنجازاته المتنوعة في مجال السمعي البصري وعبر مسار مهني حافل بالكفاءة والاحترافية في كل ما أنتج من برامج تلفزيونية هادفة وحصص راقية وبمساهماته الثقافية الثرية.

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية: “وإذ اختطفه وباء كوفيد 19 على حين غرة في عز مرحلة العطاء، فإننا نفقد فيه صحفيا متميزا، ووطنيا مخلصا”.

وختم الرئيس رسالته: “في هذه المحنة الأليمة أتقاسم معكم ببالغ التأثر والأسى مصابكم، وأتوجه إليكم بخالص التعازي، وأصدق مشاعر المواساة”.

وولد عام 1963 بولاية بسكرة، نشأ وترعرع بها، وختم القرآن الكريم في صغره.

بعد تخرجه من جامعة باتنة تخصص أدب عربي، التحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1986 صحفيًا، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري.

اشتهر سليمان بخليلي أكثر ببرنامج التلفزيوني “خاتم سليمان” الذي أعده وقدمه لسنوات طويلة، حيث بثته في البداية فضائيات عربية عديدة ثم بثه التلفزيون العمومي وقنوات خاصة.

كما أعدّ وقدم العديد من البرامج الشهيرة بالجزائر من بينها: ساعة من ذهب وفرسان القرآن والاتجاه الصحيح وعد النجوم وزدني علما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.