span>الرئيس تبون يناقش مع نظيره المصري آخر تطورات الوضع في غزة بلال شبيلي

الرئيس تبون يناقش مع نظيره المصري آخر تطورات الوضع في غزة

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، تبادل خلال الرئيسان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فقد ناقش الرئيس تبون مع نظيره المصري آخر التطورات الحاصلة في فلسطين لاسيما في قطاع غزة.

وكان السيسي، قد أكد في وقت سابق على أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يحتمل مزيدا من تأجيل التوصل لحلول حاسمة لوقف إطلاق النار.

وشدد السيسي خلال لقائه وفدا من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته الأصيلة في حماية الفلسطينيين من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها.

ويسعى الوسطاء المصريين والقطريين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن جهود المفاوضات للوصول إلى هدنة في غزة “مستمرة وتتكثف”، بحلول شهر رمضان بهدف التوصل إلى اتفاق.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في القطاع ارتفع إلى أكثر من 31 ألفا من بينهم 27 قتلوا بسبب سوء التغذية والجفاف.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 72 قتيلا و129 جريحا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى إنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن الجيش الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

 

 

شاركنا رأيك