الرئيسية » الأخبار » الرئيس عبد المجيد تبون سيفرج عن المزيد من المحبوسين

الرئيس عبد المجيد تبون سيفرج عن المزيد من المحبوسين

الرئيس عبد المجيد تبون سيفرج عن المزيد من المجبوسين

أعلنت وزارة العدل، أن الرئيس عبد المجيد تبون قرر تدابير رأفة تكميلية بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، إضافة إلى تلك المعلن عنها يوم 4 جويلية 2021.

وجاء في بيان لوزارة العدل “تعلن وزارة العدل أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرر تدابير رأفة تكميلية بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، إضافة إلى تلك المعلن عنها يوم 4 جويلية 2021. وسيتم الإعلان عن محتوى هذه التدابير خلال الساعات المقبلة.”

 للإشارة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، أوصى تبون، بتدابير رأفة لفائدة الشباب المحبوسين لارتكاب أفعال الغش في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2021.

وفي هذا الإطار شرعت الجهات القضائية المختصة في اتخاذ الإجراءات المناسبة قصد الإفراج عن حوالي 60 شخصا للالتحاق بذويهم وعائلاتهم قبل نهاية هذا الأسبوع.

للتذكير أصدر تبون، قرارا بالعفو الرئاسي عن 18 شخصا بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب.

وجاء في بيان لوزارة العدل: “تعلم وزارة العدل أنه بمناسبة الذكرى الـ 59 لعيدي الاستقلال والشباب، أوصى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتدابير رأفة لفائدة الشباب المتابعين جزائيا والموجودين رهن الحبس لارتكابهم وقائع التجمهر وما ارتبط بها من أفعال.”

وأضافت: “وفي هذا الإطار شرعت الجهات القضائية المختصة ابتداء من تاريخ اليوم في الإفراج عن هؤلاء الأشخاص الذين بلغ عددهم 18 شخصا لحظة تحرير هذا البيان، والعملية مستمرة بالنسبة لغيرهم.”

وفي 18 فيفري الماضي، أعلن عبد المجيد تبون، إصدار عفو رئاسي لفائدة 30 شخصا من موقوفي الحراك الشعبي الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.