الرئيسية » الأخبار » الرئيس يٌرسّم تجاهل الرسائل المجهولة المصدر

الرئيس يٌرسّم تجاهل الرسائل المجهولة المصدر

اختيار الرئيس تبون شخصية العام في فلسطين

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في تعليمة له لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأجهزة الأمنية، بعدم الاعتداد بالرسائل المجهولة في الملاحقات القضائية.

وأوضح بيان رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، أن تقارير واردة إلى رئاسة الجمهورية أبرزت أن عددا من إطارات الدولة والمسؤولين على مختلف المستويات تمت متابعتهم قضائيا بناء على مجرد رسائل مجهولة.

وأكد البيان أنه غالبا ما كانت هذه الرسائل المجهولة عارية من الصحة، تم توجيهها إلى مختلف الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة؛ وأدت إلى حرمان العديد من الإطارات من حريتهم.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في كلمته الافتتاحية التي ألقاها في اللقاء الثاني للحكومة مع الولاة المنعقدة شهر أوت الماضي عن عدم الاعتداد بالرسائل المجهولة في الملاحقات القضائية.

إفلات أصحاب المال الفاسد من العقاب

كشف الرئيس الجمهورية أن الشائعات غالبا ما يُروّج لها أصحاب المال الفاسد، للمساس باستقرار الدولة وهياكلها والإفلات من العقاب.

وطالب رئيس الجمهورية من خلال التعليمة بالتمييز بين أخطاء التسيير الناجمة عن سوء في التقدير والتصرفات العمدية التي لا تخدم سوى القائمين بها أو أطراف أخرى تحركها نوايا سيئة. مؤكدا أن الإدارة القضائية تمتلك كل الوسائل القانونية لإجراء التحريات اللازمة في هذا الشأن.

وأكد الرئيس تبون أنّ هذه الأفعال ستعاقب بشكل صارم على المستوى الإداري.

كما تحدث الرئيس عن الأفعال التي خلفت خسائر اقتصادية ومالية للدولة بمنح امتيازات غير مستحقة، منتهكة القوانين والتنظيمات، ودون استشارة مكتوبة للسلطة، قائلا إن الشكّ مسموح به ووجب التحقيق وإيجاد الأدلة الملموسة التي تفضح الفساد السلبي أو الإيجابي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.