الرئيسية » رياضة » الرابطة الوطنية لكرة القدم تكشف رزنامة القسم الثاني

الرابطة الوطنية لكرة القدم تكشف رزنامة القسم الثاني

قرعة منافسة كأس الرابطة المحترفة تُسفر عن مواجهات نارية

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم، اليوم الخميس، برنامج مباريات منافسة بطولة القسم الثاني هواة، لموسم 2021/2020، المقرر انطلاقتها بتاريخ الـ12 فبراير من العام المقبل.

وقسّمت الرابطة الوطنية لكرة القدم القسم الثاني إلى ثلاثة أفواج جهوية: شرق ووسط وغرب، حيث يتشكل كل فوج من 12 فريقا.

وتم اعتماد النظام الجديد لمنافسة ما كان يُطلق عليها البطولة المحترفة الثانية موبيليس، بعد مصادقة من أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في آخر اجتماع عُقد الأسبوع الحالي.

وكشفت “الفاف” أن 17 ناديا اختار اللعب بالنظام الجديد، بينما اختارت 09 أندية أخرى اللعب بالنظام القديم، من بين 36 فريقا صوتوا على مقترحات نظام لعب الموسم الحالي.

واعتمد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، نظام إجراء المباريات على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع، مُشيرا إلى أن الفرق الثلاث المتصدرة لأفواجها نهاية الموسم، ستلعب بطولة مصغرة بنظام الذهاب في ملاعب محايدة، ليصعد على إثرها صاحب المركز الأول والثاني إلى البطولة المحترفة.

وأضافت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان على موقعها الرسمي، أن الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الأخيرة في كل فوج ستهبط إلى القسم الأدنى، ليكون عدد الأندية النازلة 12 ناديا، في نظام يُعتمد لأول مرة في تاريخ البطولة الجزائرية في قسمهما الثاني.

وستنتهي مرحلة الذهاب من المنافسة ذاتها، بين 09 و10 أبريل المُقبل، على أن تُستأنف مرحلة العودة بعد أسبوع من الراحة، ليكون الختام في الـ15 جوان 2021، قبل أن تُقام الدورة المصغرة للفرق الثلاثة أيام 19 و24 و29 من الشهر ذاته، من أجل الفصل في هوية الفريقين الصاعدين إلى القسم الأول.

وشهدت البطولة الوطنية لكرة القدم، تغييرا في عدد الأندية المشاركة في القسم الأول، بعدما رُفع العدد إلى 20 فريقا بدل 16، عقب إقرار عدم نزول أي ناد إلى القسم الثاني، وصعود الفرق الأربعة التي كانت تتصدر الترتيب العام في القسم ذاته، حيث ضمنت فرق شبيبة سكيكدة وسريع غليزان وأولمبي المدية ووداد تلمسان صعودها إلى حظيرة كبار الكرة الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.