رياضة

الرابطة الوطنية لكرة القدم تُرسّم توقيت مباراة كأس السوبر

مباراة كأس السوبر ستشهد مبادرة طيبة بملعب 05 جويلية باقتراح من الفاف
أوراس في awras on Google News

رسمّت الرابطة الوطنية لكرة القدم، توقيت الثامنة والنصف ليلا، موعدا لبداية مباراة كأس السوبر الجزائري، بين نادي شباب بلوزداد حامل لقب الدوري ونادي اتحاد العاصمة.

وسيُلعب لقاء السوبر الجزائري يوم الـسبت 21 نوفمبر الحالي، على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، حسب قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم.

وعقدت الهيئة ذاتها، اجتماعا يوم الأحد الماضي، مع ممثلي فريق “العقيبة” ومنافسه على اللقب “سوسطارة”، من أجل ضبط الجوانب التنظيمية المتعلقة باللقاء، خاصة التقيد الصارم بإجراءات البروتوكول الصحي للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19).

وتقرّر في السياق ذاته، إجراء الديربي العاصمي ضمن منافسة الكأس نفسها، بين الشباب والاتحاد، بمدرجات خالية من الجماهير، حسب البيان الصادر على الموقع الرسمي للرابطة.

وسيشهد اللقاء وجود لامية عثمان كحكم رابع للمواجهة التي سيديرها الثلاثي قاموح وعماري وزرهوني.

ويتفوق نادي اتحاد العاصمة على خصمه شباب بلوزداد، من حيث عدد التتويجات بلقب السوبر، حيث سبق لنادي “سوسطار” الفوز بالكأس مرتين، فما تُوج بها “أبناء لعقيبة” في مناسبة واحدة.

ورفع النادي “الأحمر والأسود” تاج المنافسة ذاتها، لأول مرة سنة 2013، بعد الفوز على نادي وفاق سطيف بنتيجة هدفين لواحد، أما اللقب الثاني فجاء على حسابه غريمه التقليدي، مولودية الجزائر بثنائية نظيفة سنة 2016.

وسبق للنادي “الأحمر والأبيض” شباب بلوزداد، معانقة الكأس الممتازة سنة 1995، بعدما أطاح بشبيبة القبائل بهدف دون رد.

ويبقى “العميد” مولودية الجزائر، النادي الأكثر فوزا بالكأس، بعدما رفعها لاعبوه في ثلاث مرات، أولاها سنة 2006 على حساب فريق “الكناري” شبيبة القبائل، والثانية أمام “النسر الأسود” وفاق سطيق، فيما كانت الأخيرة سنة 2014، بعد إطاحته بغريمه التقليدي اتحاد العاصمة بهدف نظيف.

ويُعد نادي رائد القبة أول ناد يتوج بلقب السوبر الجزائري سنة 1991، بدكه شباك فريق “سوسطارة” بسداسية لواحد.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
87,502
+772
وفيات
2,501
+9
شفاء
56,617
نشطة
28,384
آخر تحديث:05/12/2020 - 23:56 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا