الرئيسية » الأخبار » السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، اليوم الجمعة، عقوبة السجن المؤبد في حق العقيد الأسبق شعيب ولطاش في قضية مقتل المدير العام الأسبق للأمن الوطني علي تونسي.

واتهم ولطاش بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، وجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار، وجنحة حيازة سلاح وذخيرة من الصنف السادس من دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا.

ودامت المحاكمة 17 ساعة كاملة استمعت فيها هيئة المحكمة إلى تصريحات المتهم، والطرف المدني المتمثل في أرملة العقيد على تونسي.

كما استمعت لنحو 20 شاهدا من كوادر ومسؤولين سابقين بمديرية الأمن الوطني، وعدد من موظفيها، وفرقة الحماية الخاصة بالعقيد علي تونسي.

وأدلى مدير مجمع النهار محمد مقدم المدعو انيس رحماني المتواجد بالمؤسسة العقابية بأقواله في القضية.

والتمس النائب العام لدى محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر تسليط عقوبة الإعدام في حق شعيب ولطاش.

وطالبت هيئة دفاع المتهم تطبيق المادة 156 من قانون الاجراءات الجزائية، والتي تخص وجود تناقض بين تصريحات الشهود مع مضمون بعض تقارير الخبرة المنجزة بمسرح الواقعة.

وكانت محكمة جنايات مجلس قضاء الجزائر قد رفضت أمس الخميس طلب هيئة دفاع ولطاش من أجل إعادة “معاينة الأدلة ودليل الإقناع” ذات الصلة بالقضية.

وطالب أحد أعضاء هيئة الدفاع، في مرافعته بمواجهة الأدلة مجددا من طرف الشرطة المختصة باعتبار أن الخراطيش المقدمة كأدلة خلال الجلسة -حسبه- “ليست ملكا لولطاش”.

ورفضت رئيسة الجلسة الطعن في الخبرة التي أنجزت، مؤكدة أنه من غير الممكن إطلاقا تجريب سلاح الجريمة داخل القاعة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

للإشارة، أدانت محكمة جنايات مجلس قضاء الجزائر المتهم شعيب أولطاش بتاريخ 27 فبراير 2017 بعقوبة الاعدام عن التهم المتابع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.