الرئيسية » الأخبار » السعودية تعلن استئناف العمرة بشروط

السعودية تعلن استئناف العمرة بشروط

السعودية تعلن استئناف العمرة بشروط

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، استئناف العمرة تدريجيا، للمعتمرين الملقحين بعد نحو 18 شهرا من تعليق قبول المعتمرين من خارج البلاد بسبب جائحة كوفيد-19.

وجاء القرار بعد نحو 3 أسابيع من تنظيم  موسم حج مصغر شارك فيه 60 ألف حاج من السعوديين الملقّحين بالكامل ضد فيروس كورونا، وبعد أسبوع من فتح أراضيها أمام السياح الملقّحين بالكامل.

وعلقت المملكة أداء العمرة لأكثر من ستة أشهر على خلفية تفشي الوباء قبل أن تسمح باستئنافها وفق شروط محددة ولعدد محدود فقط من سكانها.

ووفق بيان لوزارة الحج والعمرة، سيتم استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا اعتبارا من الإثنين 9 أوت الجاري لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأوضح المصدر ذاته أنه بخصوص المعتمرين القادمين من خارج المملكة فيجب إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر، مع اشتراط أن تكون اللقاحات معتمدة في المملكة.

وتعتمد السعودية لقاحات هي بيونتيك فايزر واسترازينيكا وموديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية عن نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط قوله إن الوزارة “تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرين، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، والاشتراطات الخاصة بالدول القادم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.