الرئيسية » الأخبار » السعيد شنقريحة يزور الوحدات المشاركة في إطفاء الحرائق بتيزي وزو وبجاية

السعيد شنقريحة يزور الوحدات المشاركة في إطفاء الحرائق بتيزي وزو وبجاية

السعيد شنقريحة يزور الوحدات المشاركة في إطفاء الحرائق بتيزي وزو وبجاية

قام الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم، مرفوقا بكل من اللواء علي سيدان، قائد الناحية العسكرية الأولى واللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة، بزيارة ميدانية إلى المفارز العسكرية المشاركة في عمليات إطفاء الحرائق التابعة لكل من الكتيبة الثامنة مشاة خفيفة، المتواجدة بفريحة ولاية تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، والكتيبة الرابعة للمشاة الخفيفة، المتواجدة بأدكار، بولاية بجاية، بالناحية العسكرية الخامسة.

وقال بيان لوزارة الدفاع الوطني، إنه خلال هذه الزيارة وقف شنقريحة على آخر التطورات الميدانية والجهود المبذولة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي لإطفاء الحرائق وإنقاذ المواطنين ومد يد المساعدة للسكان المتضررين والتي سجلت خلالها بكل أسف استشهاد 28 عسكريا وإصابة 14 أخرين بحروق متفاوتة الخطورة.

ووقف الفريق دقيقة صمت على أرواح شهداء الواجب الوطني، ليخاطب بعدها أفراد هذه الوحدات بكلمة تحفيزية أشاد خلالها بالعمل البطولي لكل العسكريين المرابطين في المكان.

وجدّد شنقريحة تعازيه القلبية الخالصة إلى زملاء وأهالي وعائلات شهداء الواجب الوطني، اللذين سقطوا في سبيل إنقاذ أرواح المواطنين الأبرياء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، حاثا الجميع على مواصلة العمل لأداء هذا الواجب الإنساني النبيل.

وكان الرئيس تبون قد أعلن أمس في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو.

وجاء في تغريدة تبون “ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو.أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة. تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون.”

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.